فن ومشاهير /مشاهير العرب

ملحم بركات لباسكال مشعلاني: المشكلة أنك تزوجت، وميشال أبو سليمان ينتقد أداء يوسف الخال المكرّر

حلّت الفنانة باسكال مشعلاني ضيفة على برنامج "هلّ القمر"، مفتتحة الحلقة بالتحدث عن أمنياتها، فقالت: "بالنسبة للأمنية الشخصية، لا أطلب سوى الصحّة وأن يحفظ الله ابني وأهلي وعائلتي الصغيرة، أمّا الأمنية العامة، فهي أن يعم السلام كل الدول العربية".
عن عائلتها الصغيرة المكونة من زوجها وابنها، قالت باسكال" أمي هي الشخص الذي يعني لي في الدرجة الأولى، لأنني أتعبها في فني وفي ابني. أما عائلتي المكونة من زوجي وابني وشقيقي وأمي فهي أهم ما في حياتي، لأنها الملجأ الوحيد بالنسبة إليّ. أنا محاطة بالأصدقاء، ولكن وجود عائلة متينة في حياتنا، يمدنا بالقوة".
تحدثت باسكال عن حجز والدتها لها في البيت لمدة 3 سنوات، عندما كانت في سن الـ 15 لكي تبعدها عن الفن إلى أن باءت محاولاتها بالفشل، وكانت بداية المشوار مع توفيق بركات وإحسان المنذر في عام 1992 حيث طرحت ألبوم "سهر سهر".
وعن النجمات اللواتي كن موجودات على الساحة في تلك المرحلة، قالت باسكال" كان هناك نجوى كرم وكلودا الشمالي، ثم جئت أنا ونوال الزغبي. المنافسة يومها كانت شريفة وحلوة، لأن عددنا كان قليلاً حتى في مصر، ولكن من بعد برامج الهواة الفنية زاد عدد الفنانين. في أيامنا لم تكن موجودة وسائل التواصل الاجتماعي و"طق الحنك"، وكنا ننتظر صدور مجلة "الشبكة" يوم الجمعة لكي نقرأ ما كتبه جورج إبراهيم الخوري عنا".

عين على الشاشة الرمضانية: الدراما الخليجية تتمسك برسالتها والدراما العربية تخلع برقع حيائها
عن اللقب الذي منحها إياه جورج إبراهيم الخوري أوضحت" هو أعطاني هذا اللقب، لأنه كان يقال عني "الحلوة والطويلة"، وعندما سمعني أغني الطرب قال لي" أنت ملكة جمال الطرب لأنك تملكين الجمال والطرب"، وتابعت " اليوم إذا لم يكن رأسمال الفنانة 90 % جمال "باي باي تلفزيون"".
عمّا إذا كانت قد استأذنت الفنانة سميرة توفيق قبل تسجيل أغنية "يا مدقدق" بصوتها قالت: "أنا لا علاقة لي في هذا الموضوع بل الأمر يعود إلى شركة روتانا، ومن جهتي اتصلت بابنة أخت سميرة توفيق. تجديد أي أغنية مخاطرة لأنها يمكن ألا تنجح مع الفنان، ولكن أغنية "يا مدقدق" تحتلّ المرتبة الأولى في كل العربية كما أنني صورتها بطريقة مميزة".
عن ظاهرة تجديد الفنانات للأغنيات القديمة بأصواتهن قالت" ألبومي فيه الكثير من الأغنيات الضاربة، ولكنني رغبت أن أطل بأغنية باللهجة البيضاء. يومها كنت في قطر، وكنت قد انتهيت من تسجيل الألبوم، فطلب مني الجمهور غناءها، وأحبها بصوتي وطالبني بتجديدها، وكانت آخر أغنية ضممتها لألبومي".
عن أول ألبوماتها، أوضحت " كان مع عبد الرحمن الأبنودي وجمال سلامة. من حسن حظي أنني لم أشارك ببرنامج "استديو الفن" بل تعاملت مع عمالقة في الفن، آمنوا بموهبتي".

بالفيديو: أي مسلسلات يتابع نجوم الدراما في رمضان؟‎
عن سبب عدم إعطاء ملحم بركات لحناً لها، قالت "الموسيقار يدعم الجميع، وأنا جددت بصوتي أغنيته "شاب حليوة". نحن اتفقنا أكثر من مرة على أن يعطيني لحناً، ولكن هذا الأمر لم يحصل، بسبب مزاجيته، ولكنني أحبه في كل حالاته لأنه فنان عبقري".
في اتصال مع ملحم بركات، قال: "كيف حظيتم بـ باسكال. أنا لا ألتقي بها سوى في الطائرة"، ثم توجه إليها قائلاً" صار عندي عقدة. كل مرة بصدّق امرأة باكل بوكس". وعن استعداده للتعاون معها قال" نتكلم في ما بعد في هذا الموضوع. عندما يكون هناك نصيب تتم الأمور من دون تخطيط. زوجك ملحّن كيف يمكن أن ألحّن لك! ربما الحلّ هو أن يلحّن لي أغنية وأنا ألحّن لك أغنية. ارسلي 100 دولار".
باسكال طالبت ملحم بركات بأن يقول لها كلاماً جميلاً، فردّ عليها "المشكلة أنك تزوجت".
ردّت باسكال على لميس الحديدي التي قالت إنها دخلت مصر بالأغنية اللبنانية، وقالت" يومها استضافتني بمناسبة عيد شمّ النسيم، وقالت لي هناك فنانين يغنون باللهجة المصرية لكي ينتشروا في مصر، ولكن أنت دخلتها بأغنياتك اللبنانية. وأنا أحببت ما قالته لي لأنني لم أكن ألتفت إلى هذه الناحية".
عن الهدف الذي يقف وراء إطلاقها ألبوماً باللهجة الخليجية قالت" قبل 12 عاماً غنيّت باللهجة المغربية، كما غنيّت باللهجة التونسية والماليزية. وبعد أن أنجزت ألبومي المصري اللبناني، وصلتني أغنيات باللهجة الخليجية، فقدمتها ضمن ألبوم بحثاً عن التغيير".
ونفت باسكال وجود خلاف بينها وبين شركة "روتانا"، وقالت" أنا الفنانة الوحيدة التي لم تختلف مع "روتانا". ولكنني لم أجدّد العقد معها بسبب ظروف حملي وزوجي، ويومها ابتعدت قليلاً. وبعد عودتي، عدت وفرضت نفسي وكلّ حفلاتي "كومبليه". من المهم أن يبتعد الفنان قليلاً، لأنّ ظهوره المتكرر على الشاشة يُصيب الناس بالملل".

سمية الخشاب تعلن من الكويت: لا أعمال جديدة مع فيفي عبده
كما حلّ الممثل ميشال أبو سليمان ضيفاً ثانياً على البرنامج، فقال" مع الوقت اكتشفت مواهب جديدة موجودة عندي، إلى جانب التمثيل، عملت على صقلها وطوّرت تجربتي. المجال الأساسي عندي هو المسرح، ولكنني احترفت كل المجالات الأخرى التي أعمل فيها، والتي لا يمكنني أن أساوم من أجلها، وأنا في هذه السن من أجل المال، لأنني أفكّر بآخرتني".
ميشال أبو سليمان تحدث عن نجومية وائل كفوري وقال "عندما شاهدته يغني في برنامج "استديو الفن" قلت لزوجتي، لقد ولد نجم جديد وباسكال مثله، ومحبة أهل الخليج لها لا توصف" .
كما تحدّث ميشال عن نجاحه في "حديث البلد" الذي تخلّى عنه من أجل برنامجه على محطة تلفزيون "المستقبل"، وقال" تركت بدون مشاكل، ولا شكّ أنني تركت فراغاً مكاني، بكل تواضع وغرور. بعد 6 سنوات أمضيتها في "حديث البلد" ماذا يمكن أن أقول"، مشيراً إلى أنه يحقق النجاح في برنامجه الخاص، ومتوقعاً أن يحقق برنامجه الجديد نجاحاً أكبر.

مخرج "باب الحارة" فوق التّوقعات... وأبطاله يحيّرون الجمهور
عن المسلسلات التي يتابعها في رمضان، قال" أتابع حسب ما يسمح لي الوقت. أحببت مسلسل يوسف الخال ونادين نسيب نجيم، الذي كنت قد شاهدت قصته في فيلم أمريكي"، وتابع" أنا بعيد عن الدراما لأن مالها ليس وفيراً، ولكنني أحضر لعمل مسرحي مع ماريو باسيل لأن الأولوية عندي هي للمسرح".
عن استعدادها لخوض تجربة التمثيل، قالت باسكال" أنا أكثر فنانة عُرض عليها أعمال تمثيلية منذ 15 عاماً وحتى اليوم، ولكنني أريد عملاً كوميدياً، يشبه الاعمال التي كانت تقدمها شادية والصبوحة لأنها تليق بي وليس عمل حزن "وتقطيش شعر"".
باسكال رفضت توجيه عتب لأيّ من الفنانين أو السياسيين، واكتفت بتوجيه تحية للجيش، بينما عاتب ميشال أبو سليمان الوزير السابق غازي العريضي قائلاً " لقد خدعت به. هو كان مثالاً أعلى بالنسبة إليّ، ولكن تبيّن أنه كالآخرين، يأخذ أكثر ممّا يعطي"، أمّا فنياً فوجّه عتباً لـ يوسف الخال، وقال" أنا أحبّه وأحبّ شقيقته ورد ووالدتهما، ولكنني أطلب منه أن يغيّر قليلاً في أدائه، لأنّ فيه الكثير من التكرار، وهناك فرق شاسع بين أدائه وأداء تيم حسن، ونحن لا نشاهد من أدائه سوى النظرة إلى الأسفل و"الجقرة"، كما تمنى أن يكون في لبنان معهداً عالياً للتمثيل كما هو الحال في سوريا، لكي يتعلّم الممثلون اللبنانيون أصول التمثيل بعفوية".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X