أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

9 طرق للبحث في جوجل عن المعلومة بكفاءة

طرق للبحث في جوجل
عديد من الخيارات أمامك لبحث أكثر دقة
"جوجلي" سريعاً قبل طرح أي سؤال
يمتلك جوجل شبكة عنكبوتية هائلة للبحث
اجعلي جوجل جزءاً من مقتنياتك التي لا تتخلين عنها
اضغطي على الأحرف لتقومي بالبحث في جوجل كيلا تقعي في الحرج
ستجدين تطبيق جوجل في متجر البرامج

على الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة اجتاحت عالمنا، وأصبح كل كبير وصغير على اطلاع بكيفية استخدامها، إلا أن أشخاصاً عديدين ما زالوا يطرحون أسئلة سخيفة قد يمكنهم الحصول على إجابة عليها بكل سهولة في محركات البحث مثل جوجل، وبالتالي تفادي وضع أنفسهم في مواقف حرجة وسيئة للغاية.

لذا تقدم لك سيدتي بعض النصائح حول كيفية استخدام البحث في Google بكفاءة:

العبارة الصريحة
إن كنت تبحثين في جوجل عن محتوى خاص بالتسويق، وتريدين إجابة دقيقة جداً، فضعي "ببساطة" عبارة البحث ضمن علامتَي اقتباس بدلاً من مجرد كتابة "التسويق" في مربع البحث بجوجل.

استخدام علامات التبويب
من المهم جداً معرفة استخدام علامات التبويب في بحث جوجل، فعلى رأس كل بحث عدد من علامات التبويب "ويب، صورة، أخبار، وأكثر" التي يمكنها مساعدتك في تحديد نوع البحث الذي عليك القيام به.

استخدام "واصلة" لاستبعاد الكلمات غير المرغوبة
في بعض الأحيان قد تجدين نفسك تبحثين عن كلمة ذات معنى غامض، فعلى سبيل المثال قد تقومين بالبحث عن Mustang التي تعني الفرس، أو سيارة موستنج، فإذا كنتِ تعنين السيار فعليك استخدم الواصلة كالآتي Mustang -cars لكي يتجاهل المحرك المحتوى غير المطلوب.

استخدام علامة الترقيم (:)
إذا كنتِ تريدين البحث عن محتوى معين في أحد المواقع عن طريق جوجل، فما عليك سوى كتابة المحتوى المراد البحث عنه، وإضافة علامات الترقيم (:) ومن ثم كتابة اسم الموقع لتظهر لك نتائج البحث اعتماداً على الموقع المشار إليه.

مواقع مشابهة
لو أردت البحث عن مواقع مشابهة لموقعك المفضل، ببساطه يمكنك إضافة (related:) قبل اسم الموقع لتظهر لك قائمة بالمواقع التي تشبهه في المحتوى.

استخدام البحث في جوجل للقيام بعمليات رياضية
يمكنك استخدام محرك البحث جوجل للقيام بعمليات رياضية وحسابية قد تكون معقدة بالنسبة إليك وتحتوي على عديد من القيم والعمليات الحسابية.

الكلمات المفقودة
عندما تنسين كلمة أو كلمتين من عبارة معينة، أو من كلمات أغنية ما، أو تريدين الاقتباس من فيلم معين، أو أي شيء آخر، يمكنك استخدام علامة النجمة (*) بديلاً عن الكملة المفقودة لمساعدتك في على العثور على الكلمة الناقصة في العبارة.

استخدام الكلمات المهمة فقط
طريقة عمل بحث جوجل هو أخذ ما كنت تبحثين عنه ومطابقة ذلك مع الكلمات الرئيسية في المحتوى عبر الإنترنت، فعند البحث عن كلمات كثيرة جداً قد تحدِّين من النتائج، وهذا يعني أنك قد تستغرقين وقتاً أطول لتجدي ما تبحثين عنه، وبالتالي فإنه من الملائم استخدام الكلمات المهمة فقط عند البحث عن شيء ما.

التدقيق الإملائي ليس مهماً
لا تقلقي إذا أردت البحث عن كلمة ولم تستطيعي كتابتها بشكل صحيح، فبحث جوجل أصبح أكثر ذكاء بكثير هذه الأيام، حتى إنك لا تحتاجين إلى تحديد الكلمات بشكل صحيح طالما أنها قريبة جداً، حيث يمكن لجوجل عادة معرفة ما تعنينه.

ملايين الأشخاص يقومون باستخدام جوجل للبحث في كل يومٍ لا سباب متنوعة، بداية بالطلاب، وصولاً إلى رجال الأعمال، وحتى السياسيين، فلم لا تفعلين ذلك أيضاً، وتجعلين من جوجل صديقاً لك يخبرك بكل ما تحتاجين إليه دون إحراج أو إساءة إليك، فاليوم يمكنك بكل بساطة استخدام جول من خلال هاتفك ليقدم لك الإجابات في الحال، ودون أن يلاحظ مَن حولك ماذا تفعلين، فتبدين أمامهم أكثر ذكاء ومعرفة.

"ستاند أب كوميدي" فرصة عائلية ممتعة للضحك! ماذا قال نجوم الكوميديا في هذه العروض؟ تابعوا في عدد سيدتي 1856 المتوافر حاليا في الأسواق!

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X