أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الأولى.. نساء في طواقم المطارات السعودية

تعيين 20 موظفة في مطارات السعودية
لأول مرة نساء في طواقم المطارات السعودية
الموظفات تم تعيينهم في " صالة الفرسان"
للمرة الأولى في السعودية، تشهد المطارات دخول العنصر النسائي للعمل في طواقمها، حيث تم تعيين 8 موظفات في مطار جدة، و5 في الرياض، ومثلهن في الدمام، وموظفتين في المدينة المنورة.
وأكد الموظفات المعيَّنات في "صالة الفرسان" بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، إيمان الجهات المختلفة، خاصة شركة الخطوط السعودية للتموين، بكفاءة المرأة في العمل، الأمر الذي يشكل "نقطة تحول" في مسيرة العمل النسائي.
من جهته، أشار مدير عام إدارة الضيافة في شركة الخطوط السعودية للتموين طلال الطعيمي، إلى أن التحاق 20 موظفة سعودية بالعمل مشرفات وموظفات استقبال بنظام المناوبات، يستند على آلية عمل صممت بشكل خاص لتناسب طبيعة المرأة. وفقاً لـ "الوكالات".
أضاف أن اختيار الموظفات استند إلى: المؤهل الدراسي، وتوفر مهارات عدة، منها التعامل مع الضيوف، والحاسب الآلي، وإجادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى حصولهن على دورات تدريبية مختلفة للقيام بوظائفهن على أكمل وجه، وتتضمن البرامج الخاصة بموظفات "صالات الفرسان" جوانب عدة، منها مهارات التعامل مع الجمهور، وحل مشكلات الركاب، والرد على استفساراتهم، إضافة إلى اللباقة، وسرعة البديهة، والانضباطية، والاحترافية في العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X