رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

ميلاد يوسف يكشف لـ"سيدتي" عن شروط الجزء العاشر من "باب الحارة"

ميلاد يوسف
ميلاد يوسف
ميلاد يوسف

على مرّ أجزائه الثمانية السابقة، وربّما التاسع منه ومن يدري العاشر، تغيّرت الأدوار وتعددت الوجوه والشخصيّات، في المسلسل الأكثر شهرة في البيئة الشاميّة، "باب الحارة".

ومن التغيّرات في الأدوار والانسحاب منه، لعدم الوفاء بالوعود في إغناء النصّ بالأحداث المشوقة، أو لارتباط الممثل بعمل آخر، وربّما لخلافات بين الممثّل وصنّاع القرار في العمل، لا زال الممثل السوري "ميلاد يوسف" أو كما عرف لسنوات طوال بـ"عصام المتعدد الزوجات" في "باب الحارة"، صامدًا في الجزء التاسع منه، ليصبح عاملًا سينمائيًّا هذا الموسم، وليس فقط مشاهدًا كما كان في رمضان 2016.

"سيدتي" التقت الممثل ميلاد يوسف، الذي لم يكتفِ هذا العام بدور واحد في رمضان، بل تعدّاه لثلاثة أدوار في ثلاثة مسلسلات رمضانيّة، فماذا أجاب عن الملل الذي أصاب "باب الحارة"، وهل من جزء عاشر؟

 

*تشارك بثلاثة مسلسلات خلال شهر رمضان 2017، لماذا لم تختر مسلسلًا بطوليًّا واحدًا؟

- من المؤكد أنّ التركيز على مسلسل واحد يكون أفضل، ولكن أحيانًا تأتي للممثل أدوار عدّة في موسم واحد، ما يجعله يقبل، لأنّ مغريات النص تكون جيدة، هذ العام أنا في "خاتون"، و"باب الحارة 9 " وشبابيك.

 

*تطلّ منذ سنوات في "باب الحارة"، ألا تعتقد أنّ المشاهد يملّ سريعًا، وأنّ التكرار يُضعف من قيمة العمل؟

- ممّا لا شك فيه، أنّ العمل عندما يمرّ على 10 مراحل، سيمرّ بنقاط ضعف وأحيانًا نجاح، ولكننّي أعتبر أنّ من الصعب المحافظة على عمل وشخصيّة واحدة لسنوات متعددة، وهذه آلية الدراما موجودة في كلّ أنحاء العالم، العديد من الأعمال يكون لها أجزاء متعددة وهذا ليس خطأً، ولكنّ الحفاظ على الجودة هو الأهم.

 

*أنت قلت إنّك قد لا تشاهد أعمالك الرمضانيّة جميعها، بسبب الوقت والزمن للعرض، بأيّ عمل تتمنّى أن يشاهدك المشاهد أكثر؟

- لأنّ شهر رمضان يعدّ بالنسبة لنا فترة راحة ونشاطات، فهذا في الوقت نفسه، قد يحرمنا من مشاهدة أعمالنا، ولكن بلا شك بعد رمضان سأشاهد أعمالي لاستدراك الأخطاء، واستقبال ردود الأفعال السلبيّة والإيجابيّة. أتمنّى من المشاهدين رؤية جميع أعمالي، لأنّ لكل عمل خصوصيّة عندي.

 

*ما هو الدور الذي تتمنّى تجسيده ؟

- الدور الذي يعمل إشكاليّه عند المشاهد ويبقى في ذاكرته، أحبّ عندما أقوم بدور معيّن، أن يحفظ المشاهد اسمي في الدور، وهذا جميل لي.

 

*كثيرة هي الاعمال الرمضانيّة هذه السنة، منها ما هو سياسي متعلق بالوضع في المنطقة، ما رأيك بهذه المسلسلات وهل تؤيّدها؟

-لا شكّ أحيانًا أنّه في الدراما يجب أن تناقش مواضيع سياسيّة، وإجتماعيّة أو أخلاقيّة، وكلّ ما يخص المجتمع، ولكنّ التركيز على الأعمال التي تشمل السياسة، أنا لا أحبّذها، لأنّ الجمهور هو شريحة كبيرة، والآراء مختلفة، وهذا أحيانًا يعطي إشكاليّة للمسلسل نفسه، وإذا كان لا بدّ من طرح قضيّة معيّنة فيجب اعتماد الحياديّة بها.

 

*ما هو العمل الذي تتابعه في رمضان لزملائك؟

بداية أعايد جميع الزملاء الفنانين، هذا العام اشتمل على مجهود كبير،سأتابع لأيّ زميل أو صديق، أيّ عمل مميز قام به، وهو ما يحفّزنا على القيام بالأفضل.

 

*هل من جزء 10 لـ"باب الحارة"؟

-بالنسبة لـ"باب الحارة"، الجزء العاشر حتى الساعة لم تتّضح صورته بعد، والفكرة غير واضحة. ولكن إن تحدد، فبالتأكيد سيكون بآليّة جديدة ومختلفة عمّا سبق.

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

X