لايف ستايل /سياحة وسفر

الاستحمام في النفط بـ"أذربيجان" وجهة السعوديين الجديدة للسياحة

"أذربيجان" تطلّ على بحر "قزوين"، وتشمل معالمها السياحيّة منتجعات ساحليّة شبه استوائي
منتجع "نفتلان" للنفط يقدم فرصة الاستحمام بالزيت في المنتجع، وتجربة مجموعة من علاجات الاسترخاء
حديقة "ابشيرون" الوطنية تقع في منطقة "أزيزبيوف" بمدينة "باكو"، وتمتد على مساحة 7.830.000 متر مربع
منتجع "نفتلان" للنفط، يعدّ مثاليًّا للسياحة العلاجيّة
في "العاصمة "باكو"، مزيج من العمارات التاريخيّة والحديثة، و"أبراج اللهب الثلاثة" التي تنيرالمدينة ليلًا
بحر "قزوين" يمتاز بمياهه المالحة، ويقدّم نشاطات شعبيّة جذّابة، كالغوص وصيد الأسماك
في "المدينة القديمة"، يشتهر خصوصًا "برج العذراء"، المبنى العائد إلى القرن الثاني عشر

"أذربيجان"، وجهة سياحية جديدة يقصدها السعوديون، نظرًا إلى وفرة معالمها السياحيّة، التي هي عبارة عن منتجعات ساحليّة شبه استوائية. وفيها، تُخفي التلال مآذن المساجد القديمة، فيما تعبّر "أبراج اللهب" في العاصمة "باكو" عن العمارة الحديثة. تقع "أذربيجان" في منطقة القوقاز، على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا. وتطلّ على بحر "قزوين". يزور المسافرون السعوديون في هذه الوجهة، الآتي:

| "العاصمة "باكو": فيها مزيج من المباني التاريخيّة والحديثة. وتحمل الحداثة خصوصًا، "أبراج اللهب" الثلاثة التي تنير المدينة ليلًا، وتمثّل نقطة جذب للسائحين، بالإضافة للمتحف المعاصر الذي يحوي أكثر من 900 عمل فنّي، وسوق "بازار تيز" المشهورة بعرض أنواع الجبن والتوابل. ويُنصح بقصد مطعم "كباب"، أحد المطاعم المفتوحة المنتشرة في أنحاء المدينة.



| "المدينة القديمة": يقصدها السائحون للمرور بـ"برج العذراء" خصوصًا، المبنى العائد إلى القرن الثاني عشر، والذي كان جزءًا من مدينة "باكو" المسوّرة القديمة، إضافة الى قصر "شيرفانشاه" المُشيّد في القرن الثالث عشر. هندسة المدينة المعمارية رائعة، وهناك تتوافر الحرف اليدوية، مثل: الـ"سيراميك" والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية.

| حديقة "ابشيرون" الوطنية: تقع في منطقة "أزيزبيوف" بمدينة "باكو"، وتمتدّ على مساحة 7.830.000 متر مربع من الأراضي المحميّة. وهي عنوان مناسب للعائلة، حيث يمكن التعرّف إلى نباتات وحيوانات "أذربيجان"، كالغزلان والطيور والغرير. تكسو السهوب الجافّة أراضي الحديقة، بالإضافة إلى توافر المياه الضروريّة للحياة البريّة. وللراغبين في إلقاء نظرة على الأختام الشهيرة في بحر "قزوين"، يُنصح بزيارة الحديقة من سبتمبر/أيلول وصاعدًا.

| منتجع "نفتلان": هو عنوان مناسب للسياحة العلاجيّة، ويقع في حقول "نفتلان" النفطية في بلدة "نفتلان"، ويستقطب عددًا لا يُستهان به من السائحين، للاستحمام في النفط، أو الخضوع لمجموعة من العلاجات القائمة على النفط، التي يقال إنها تساعد في تخفيف الآلام والتئام مضاد للالتهابات. فضلًا عن فرصة الاستحمام بالزيت في المنتجع، وتجربة مجموعة من علاجات الاسترخاء.

| بحر "قزوين": مساحته 371.000 كيلومتر مربع، ويمتاز بمياهه المالحة، على الرغم من أنّ محتوى الملوحة أقل من البحار والمحيطات الأخرى، وهذا يعني أنه المكان المثالي للسباحة. وتشمل النشاطات الشعبية، هناك: رحلات اليخوت والغوص وصيد الأسماك.



* للتسوّق، يُنصح بقصد "بارك بولفار" و"مول 28" و"بورت باكو مول" و"ميترو بارك باكو" و"جان جيليك مول" و"باشا سيتي مول".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X