الموظفون بعمر 35 عاماً يزيد كرههم للعمل!

الموظفين الأكبر سناً غالباً ما يكونون أكثر بؤساً
يزيد بعد وصول الشخص إلى سن 35 عاماً
الموظفون بعمر 35 عاماً يزيد كرههم للعمل!
4 صور
إذا كنتَ قريباً من بلوغ سن 35 عاماً، فيجب عليك من الآن أن تراجع قراراتك في الجانب العملي: إذا ما كنت ستستمر في وظيفتك، أو ترغب في استبدالها بعمل في مجال آخر، يوفر لك وقتاً خاصاً بالاستمتاع بحياتك بعيداً عن الضغوط اليومية، هذا قبل أن تدخل في دائرة الإحباط وكره العمل.

هذا ما أكدته دراسة حديثة، أجرتها شركة "روبرت هاف" العالمية للتوظيف، أوضحت أن الموظفين الأكبر سناً غالباً ما يكونون أكثر بؤساً وكرهاً لعملهم من زملائهم الأصغر سناً.
وقال الباحثون: إن من الأسباب التي قد تتسبَّب في الإحباط لهؤلاء الموظفين، أن أغلب الذين يصلون إلى سن 35 عاماً يكون لديهم أطفال، ما يُشعرهم بأن عملهم يأخذ جزءاً كبيراً من وقتهم الذي قد يقضونه معهم.
وأشاروا إلى أن واحداً من كل 6 موظفين بريطانيين تزيد أعمارهم عن 35 عاماً غير راضٍ عن عمله، في حين أن هناك واحداً من كل 10 موظفين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً، يقول الشيء نفسه.
وأوضحت نتائج الدراسة أن هناك عوامل مهمة تساعد في نشر الحماس والسعادة في مكان العمل، منها الإنصاف والاحترام والشعور بالتقدير، بالإضافة إلى وجود أصدقاء في العمل. وفقاً لـ "الوكالات".
وبيَّنت كذلك أن هذا الشعور بالإحباط، وعدم الرضا عن العمل، الذي يزيد بعد وصول الشخص إلى سن 35 عاماً، قد يكون نتيجة عدة عوامل، بحسب المنصب الذي يعمل به الشخص، فإذا كان الشخص يعمل في منصب كبير ومهم، فإنه قد يشعر بالإحباط نتيجة المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه، أما إذا كان يعمل في منصب عادي أو بسيط، فإنه قد يشعر بأنه فاشل، ولم يتمكَّن من تحقيق طموحاته عند وصوله إلى هذه السن.