أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

‏‫السينما وعودة تتواءم مع رؤية 2030.. وهاشتاقات تصل «الترند» العالمي

الأميرة ريما بنت بندر
العواد خلال العرض الأول
‏‫السينما وعودة تتواءم مع رؤية 2030.. وهاشتاقات تصل «الترند» العالمي

تصدرت عودة السينما في السعودية هاشتاقات موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث وصلت «الترند» العالمي، إضافة إلى الترحيب الكبير الذي شهدته تلك الهاشتاقات من العديد من المخرجين والأدباء والنجوم السعوديين الذين عبروا عن فرحتهم بعودة السينما بعد نحو 35 عاماً من منعها.
وأنشأ المغردون على «تويتر»، العديد من الهاشتاقات التي عبر من خلالها المواطنون عن سعادتهم بعودة السينما، والتي تتواءم مع روية المملكة 2030.
ومن تلك الهاشتاقات كان هاشتاق #السينما_السعودية، وهاشتاق #يوم_افتتاح_السينما.
ورحب المغردون بعودة السينما إلى السعودية بعد أربع عقود من الزمن من خلال العديد من التغريدات والصور التي وثقت أول عرض سينمائي بالسعودية بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ووكيلة الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بنت بندر، والتي كانت من بين أبرز الحضور، والتي عبرت بقولها عن أول عرض سينمائي بالمملكة، قائلة «إن السعوديون يعيشون لحظة تاريخية».
ومن بين أبرز التغريدات اللافتة كانت تغريدة للممثل السعودي إبرهيم الحساوي، وقال فيها، «غياب السينما في السعودية غيب هويتنا»، أما الدكتور حسن النعمي، فغرد قائلاً، «حتميات التاريخ لابد أن تأخذ مجراها بصرف النظر عن قناعتنا، المهم أن نستوعب هذا التحول، فالغرض ليس المشاهدة بل مواكبة التاريخ»، وغرد مشعل المطيري قائلاً، «تمنينا أن يعرض فيلم قصير من أفلام السعودية في الافتتاح».
ومن جانبه فقد صرح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، خلال افتتاحه أول دار سينما سعودية في الرياض، بأن افتتاح هذه الدار ليس لمجرد عرض أفلام أجنبية بها، بل انطلاقة للسينما المحلية وصناعة السينما السعودية.
وأوضح الوزير العواد، أن فرصة إنتاج أفلام سعودية، متاحة الآن أمام الجميع، مشيراً إلى أن المواطن السعودي هو من سيحكم على جودة الأفلام وقدرة تسويقها، وليس الجهات الحكومية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X