بالصور.. إقبال كبير على تذكارات «فتية الكهف» في تايلاند

image.jpeg
image (1).jpeg
image (2).jpeg
image.jpeg
image (1).jpeg
image (2).jpeg
3 صور
لاقت تذكارات تصور فريقا لكرة القدم للناشئين في تايلاند ومدربهم الذين تم إنقاذهم من كهف غمرته المياه إقبالاً كبيراً لشرائها. كما أوردت وكالة رويترز بعد أن نجحت الأسبوع الماضي عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر، استمرت ثلاثة أيام لإثني عشر فتى أعمارهم بين 11 و16 عاماً ومدربهم البالغ من العمر 25 عاماً بعد أن فقدوا في 23 يونيو، وهم يستكشفون مجمعاً للكهوف. وشارك في عملية الإنقاذ غواصون تايلانديون وأجانب وجذبت القصة أنظار العالم.
وقال سويت جايبوم مدير معرض (آرت بريدج تشيانغ راي) الفني في الإقليم الذي يعيش فيه الفتية «هناك طلب كبير على التذكارات». وبدأ المعرض في تلقي طلبات لقمصان عليها صورة الفريق الأسبوع الماضي.
وأضاف لرويترز أن المعرض قدم ألفي قميص كلها تحمل كلمة «بطل» تخليداً لذكرى سامارن كونان، وهو غواص متطوع توفي في السادس من يوليو بعد أن فقد وعيه خلال مهمة لوضع أسطوانات للأكسجين في عمق الكهف.
يشار إلى أن سعر القميص مئتي بات (ستة دولارات) وهو ما يعني تحقيق ربح صاف يبلغ نحو مئتي ألف بات (ستة آلاف دولار) ستخصص لأنشطة خيرية.
كما أن اللوحة التي يبلغ طولها 13 متراً تضم المنقذين، وبينهم غواصان بريطانيان كانا أول من عثر على مكان الفتية، ستكون تأريخا لعملية الإنقاذ.