دينا الشهابي.. سعودية في عالم هوليوود الساحر

دينا الشهابي
دينا الشهابي
دينا الشهابي
دينا الشهابي
صورة من دورها في العمل
صورة من دورها في العمل
دينا في أحد أعمالها
دينا في أحد أعمالها
دينا وجون
دينا وجون
دينا الشهابي
دينا الشهابي
دينا الشهابي
دينا الشهابي
صورة من دورها في العمل
دينا في أحد أعمالها
دينا وجون
دينا الشهابي
6 صور

دخلت المرأة السعودية عالم الفن السينمائي من أوسع أبوابه، ووضعت بصمة مميزة فيه. فشاهدناها في مجال الإخراج تارة، وأمام كاميرات التصوير تارة أخرى، وأوصلها طموحها ألا محدود إلى العالمية؛ حيث لمعت أسماء سعودية عدة في السينما الغربية، وحجزت لها مكانًا بارزًا بين نجوم هوليوود المشهورين. وتعد دينا الشهابي من الممثلات السعوديات اللاتي دخلن مجال التمثيل، ونقلتها موهبتها إلى عالم هوليوود الساحر.

 

من هي  دينا الشهابي ؟

 

دينا هي ممثلة سعودية. ولدت في مدينة الرياض، إلا أنها عاشت معظم حياتها في دبي، وهناك كانت نقطة انطلاقتها الفنية؛ حيث بدأت في سن الـ 13 تلقي دروسًا في الرقص في مسرح دبي الاجتماعي، ومركز الفنون استوديو شلهوب. وفي مدرسة دبي الأمريكية شجعتها معلمة لها بأن تخوض مضمار التمثيل. وعندما بلغت دينا ألـ 18 من عمرها هاجرت إلى الولايات المتحدة.

 

دينا الشهابي ودخول عالم التمثيل


بعد أن انتقلت دينا إلى مدينة نيويورك بدأت بمزاولة مهنة التمثيل، وأصبحت ممثلة بدوام كامل في عام 2010م، وفي الـ22 من عمرها أصبحت طالبة في مدرسة جوليارد، إضافة إلى أنها كانت طالبة في برنامج الدراسات العليا في التمثيل من جامعة نيويورك. وبذلك تكون دينا هي أول امرأة شرق أوسطية تقبل في برامج جوليارد وجامعة نيويورك.

 

أهم أفلام دينا الشهابي السينمائية

 


في عام 2011 م شاركت دينا في فيلمDavid بدور عائشة.
وفي عام 2013م شاركت في فيلم Ben
وفي عام 2014م لعبت دينا دور أميرة جعفري في فيلم Amira & Sam وهو أول بطولة لشهابي.
كما شاركت في فيلم Cigarette Soup.

 

أهم المسلسلات التي شاركت فيها دينا الشهابي:


لعبت دينا دورًا بطوليًّا في المسلسل الأمريكي "جاك ريان" وهو من إنتاج شركة Amazon، وقد شاركها البطولة النجم الأمريكي العالمي John Krasinski.
ويروي الموسم الثامن من هذا المسلسل والمستمد من كتب الروائي الشهير توم كلانسي قصة محلل يعمل في وكالة الاستخبارات المركزية CIA ويقوم بالكشف عن نمط في الاتصالات الإرهابية. أما دور دينا في هذا المسلسل فيحكي عن امرأة تدعى "هنا"، وهي زوجة ناشط بارز يدعى "هاني"، وتقوم بالدفاع عن أبنائها بجميع الطرق حتى لو لزم الأمر سفرها إلى أقاصي البلاد.