مسابقة رمضانية للتصوير الفوتوغرافي

وصل عدد المشاركات في مسابقة التصوير الفوتوغرافي المرتبطة بشهر رمضان قرابة الـ1000 صورة، حسب ما كشفته نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، وصاحبة المبادرة.
وقد شارك في تلك المسابقة مشتركون من مختلف دول العالم، وشهدت الدورة الثانية لمسابقة بيراميديا للتصوير الفوتوغرافي، والتي تعكس حديثاً من الأحاديث النبوية الشريفة، إقبالاً كبيراً من المصورين الهواة والمحترفين، والذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، ومنذ الإعلان عنها في مستهل الشهر الكريم، وجاءت غالبية هذه المشاركات من الدول العربية مثل: الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والأردن، وليبيا، والمغرب، إضافة إلى المملكة المتحدة، وفرنسا، مشيرة إلى توقع زيادة عدد المشاركات حتى نهاية الشهر الكريم.
وتتميز هذه المسابقة عن مثيلاتها بارتباط مضمون الصورة بأحد الأحاديث النبوية الشريفة، حيث إن الصور التي تشترطها المسابقة لم تعد مجرد نقل صورة وثائقية للحدث، بل أصبحت عملية إبداعية في المقام الأول، تتجلى فيه قدرة المصور على التعبير عن مغزى الحديث الشريف من خلال كاميرته، واختصار قصة الحدث في صورة معبرة، كما أن فتح مجال استقبال الصور عبر أجهزة الهواتف المحمولة، ساهم بشكل كبير في زيادة المشاركات.
يذكر أن المسابقة تنتهي مع نهاية الشهر الكريم، في حين تعلن أسماء الفائزين عقب انتهاء لجنة التحكيم من فرز الأعمال المشاركة.