لتجنب اختراق حاسوبك احذر من الوقوع في هذه الأخطاء

لتجنب اختراق حاسوبك احذر من الوقوع في هذه الأخطاء
شركة Avast كشفت عن لائحة بالأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، الأخطاء التي قد تتسبَّب باختراق حواسيبهم
مستخدمو الانترنت قد يتعرَّضون لعمليَّات الاختراق، أثناء تصفحهم لأجهزة الحواسيب الخاصَّة بهم، بقصد التخريب أو التدمير أو سرقة البيانات
المعايير الإلكترونية الثابتة التي تؤمن للمستخدمين الحماية بنسبة 100% غائبة، في ظلِّ الأخطاء البشرية التي تتيح سهولة الوصول إلى النظام وإمكانية انتهاكه
عدم تحديث التطبيقات الموجودة على الحواسيب مسؤول في هذا الإطار
5 صور

يشهد مستخدمو الإنترنت غالبًا على عمليَّات اختراق، أثناء تصفحهم للحواسيب الخاصَّة بهم، وذلك بقصد التخريب أو التدمير أو سرقة البيانات. وتغيب المعايير الإلكترونيَّة الثابتة التي تؤمِّن للمستخدمين الحماية بنسبة 100% في هذا الإطار، خصوصًا أنَّ الأخطاء البشريَّة تتيح سهولة الوصول إلى النظام وإمكانيَّة انتهاكه. وفي هذا السياق، كشفت شركة Avast المتخصِّصة بأمن المعلومات عن لائحة بالأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، الأخطاء التي قد تتسبَّب باختراق الحواسيب.


 

تحدِّي العشر سنوات!
تتصدر البرامج القديمة المثبتة على الحواسيب لائحة الأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، إضافة إلى عدم تحديث التطبيقات على حواسيبهم باستمرار، كونهم اعتادوا على استخدام نسخ محددة من هذه التطبيقات، مما يسهِّل على الـ"هاكرز" درس برمجياتها بشكل أكبر، واستغلال الثغرات البرمجية فيها لاختراق الحواسيب.

خطوات لحماية المستخدم حسابه على فيس بوك من الاختراق
يغفل مستخدمو الإنترنت عن أهميَّة تحديث برنامج التشغيل الرئيس للشبكة باستمرار. علمًا أنَّ الشركات المطوِّرة لهذه البرامج تزيد مستوى أمانها، في كلِّ نسخة جديدة. وهناك أيضًا استخدام الحاسوب من دون الجدار الناري، الذي تتمثَّل وظيفته في إيقاف الهجمات المقبلة من خارج الشبكة، لتستغل عندئذ الثغرات في الحاسوب!

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا