عروس سيدتي /الحب والرومانسية

لا تزعجي خطيبك بهذه الأمور

علاقات عاطفية
حب ورومانسية
حب ورومانسية
اهتمي بخطيبك
شاركي خطيبك أبرز مخططاتك

معاملة الرجل بطريقة غير مدروسة أو عشوائية قد تزعجه، فهو يرسم في باله بعض المحظورات التي إن قمت بها سوف تزعجينه حتماً. ما هي الأمور التي تزعج الزوج، تجنبيها فوراً:
1- مهاجمته شخصياً
هذا ما يقوله جميع خبراء العلاقات الزوجية: البدء بالنقاش عن طريق الانتقاد أو اللوم لا يؤدي إلى شيء جيد. عبري عن مشاعرك دون اتهام الآخر أو إلقاء اللوم عليه واحرصي على عدم شن هجمات شخصية إذا كنت لا تريدين أن تضعي زوجك في موقف دفاعي، فهذا الوضع سيؤدي إلى خلاف أكيد


2- معاملته كطفل
لا شيء يثير استياء الرجل أكثر من هذا. تجنبي محاولة السيطرة على خياراته وقراراته، فلا أحد يرغب برؤية حياته مدارة من قبل شخص آخر.
3- إشراك الآخرين في مشاكلكما
لعلك تعتقدين أنه من غير المؤذي أن تشتكي إلى أصدقائك أو عائلتك حين يرتكب زوجك خطأ ما. ولكن بهذا الفعل قد تقطعين أواصر الثقة مع زوجك عن طريق الكشف عن تفاصيل علاقتكما الشخصية لآخرين. إذا كنتِ بحاجة إلى التنفيس عن غضبك فلم لا تتحدثين عن الأمر إلى اختصاصي؟


4- عدم تقديره أبداً
كبرياء الرجل غالباً ما يمنعه من طلب المجاملات، ولكنها ضرورية لتقوية العلاقة. وإذا كان الرجال لا يتحدثون أبداً عن مشاعرهم فهم يتصرفون بطريقة تظهر أنهم يهتمون بزوجاتهم. والتركيز على ما يفعله زوجكِ لكِ هو طريقة لإعلامه أنك تلاحظين بوادر الاهتمام التي يبديها لك.
6-محاولة تغييره
قد يتطور أي شخص بمساعدة آخرين ولكن من الأفضل لك التركيز على تغيير نفسك.
7- اتخاذ قرارات مهمة دون استشارته
لزوجك رأي في أي قرار يخص مستقبل علاقتكما. ورفضك لرأيه يعني أنك لا تريدين مشاركته في علاقتكما، وهذا يعني أيضاً أنك تنكرين الدور الذي قد يلعبه شريك حياتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X