اتيكيت أعراس 2021 لم يتغير كثيراً!

تختلف إتيكيت الزفاف من مجتمع إلى آخر باختلاف الثقافات، أما من ناحية أخرى فتوجد أمور على العروسين القيام بها، وهي متّفق عليها في جميع أنحاء العالم . ما هي تلك الأمور ؟ وكيف على العروس ألا تغفل أيًّا منها؟ لمساعدتكِ على القيام بالتحضيرات كما يجب، وعدم الوقوع في فخ سوء التصرف في يومكِ المهم، إليكِ مجموعة من الاستفسارات الأساسية وكيفية التعامل معها. إليك اتيكيت أفراح 2021 لا تنسيها ابداً:

تابعي المزيد: كيف تنظمين يوم زفافك مع حماتك

 


- أسماء المدعويين على بطاقة الدعوة

كروت زواج
كروت زواج


من المهم الانتباه إلى أن بطاقة الدعوة يجب أن تحوي أسماء المدعوين كاملةً مع احترام لقب المدعو ومهنته إذا كانت تحمل لقباً كالمهندس أو الدكتور على سبيل المثال وكذلك ذكر اسم زوجة الضيف كاملاً مع حفظ لقبها في حال كانت في مهنة محددة ، وفي حال لم يكن هناك لقب فالأفضل اعتماد عبارة السيد والسيدة ، أما في حال كان المدعو عازباً او عازبة فتعتمد عبارة الأستاذ والآنسة .

 



- تنبيه الأهل لعدم اصطحاب الأطفال

زواج
زواج


قد يجد العروسان حرجاً في توجيه ملاحظة لضيوفهم بعد اصطحاب أطفالهم لـ حفل الزفاف ، إلا أن ذلك أمر بديهي ولا يجب تجاوزه. فالأطفال قد يتسببون بفوضى في حفل الزفاف ولضمان إنجاح حفل زفافك لا تتواني عن كتابة ملاحظة بصياغة لطيفة محببة في آخر بطاقة الدعوة لتنبيه الأهل حول عدم اصطحاب أولادهم إلى الحفل .
ويمكن أن تكون الملاحظة ذكية عبر تحديد عدد المدعويين على بطاقة الدعوة وإضافة جملة اعتذار عن قبول اصطحاب الأطفال بسبب كلفة المكان أو سعته ومحدودية الأماكن.

 


دعوة الزوج/ة  السابق/ة

صديقات العروس والعريس
صديقات العروس والعريس


بالطبع لا ، حتى ولو كنت على علاقة جيدة معه فإنّ ذلك سيسبب ضيقاً وحرجاً لك ولـ عريسك ( أو عروستك في حال كنت مطلقاً) وكذلك سيكون موقفاً مزعجاً لضيوفك ، وقد يتحوّل هذا الأمر إلى موضوع ثرثرة أثناء الحفل ، أنت بالغنى عنها .

 


- إطعام فريق العمل في الحفل

مراسم الزواج
مراسم الزواج


قد يتواجد العديد من المصورين وأعضاء فرقة الزفّة ومنسق الأغاني وغيرهم من الأشخاص الموكلين الاهتمام ببرنامج حفل الزفاف ، حتى وإن لم يشترط هؤلاء في عقودهم الحصول على الطعام خصوصاً أنهم ضمن دوام عملهم ، ستكون لفتة كريمة وتنم عن ذوق قيامك بحجز وجبات طعام لهم تساعدهم في هذا اليوم الطويل .

 

 

تابعي المزيد: ثيم زفاف ملوكي باللون الازرق