هل خطيبي يحبني؟

أضافه Anonymous في سبت, 04/13/2019 - 13:22

كيف أعرف أن خطيبي يحبني بجد؟ وأن خطبته لي ليست لمجرد أن يتزوج وخلاص، على فكرة.. هو كان متزوجًا.

(شادية)

 

خالة حنان

1 الحب يا حبيبتي مسألة معقدة؛ لأن المشاعر تحس ولا تعرف، ولهذا علينا أن نفرق بين المحبة وبين الحب؛ فالمحبة قد تأتي أولاً نتيجة تعامل طيب لطيف، وتعاون، ومشاركة في المرافق الحلوة والمرة، وهي تكبر وتقوى، وبإمكاننا أن تتحول إلى حب، بحيث يشعر الإنسان أنه لا يستطيع أن يعيش من دون الحبيب!
2 هذا باختصار هو تنبيهي الأول لك، قبل أن تطرحي على نفسك السؤال، هل يحبني خطيبي أم لا؟
3 عليك أن تعرفي أيضًا أن لكل إنسان تعبيرًا قد يختلف عن الآخر لدى شعوره بالحب أو تساؤله عن الحب، ولهذا مازالت البشرية كلها تعبر عن الحب وغموضه بشعر وقصص وروايات وأفلام ولوحات وموسيقى، ومختلف الأدوات التي تحاول أن تكتشف سحر ذلك الإحساس.
4 لكن في الحياة اليومية يختلف الأمر؛ فهناك أشخاص يعتبرون الاهتمام والرعاية من الشريك حبًا، وهناك من لا ترى الحب إلا إذا حكى لها الخطيب أو الزوج عن شوقه وتوقه إليها، وهناك من ترى أن هدية ثمينة منه تعبر لها عن حبه!!
5 إذن من الحكمة أن تفكري بكل هذا وتضيفي إليه أن خطيبك كان متزوجًا، وربما يرى فيك تعويضًا عن خسارته في زواجه السابق؛ لهذا يمكنك التعامل معه بمحبة وذكاء؛ فتكتشفين من خلالهما الكثير من جوانب مهمة في شخصيته وتدرسين سلوكه وكيف يعبر عن فرحه واهتمامه، وحتى انزعاجه أو غضبه.
6 هكذا ومع الوقت، ستجدين الكثير مما يجمع بينكما، وإذا كنت تحبينه فسوف تجدين، بإذن الله، صدى لحبك في قلبه؛ خاصة إذا ما وضعت النية وأحببته لله، ولتعويضه عن زواجه السابق، وإذا أردت أن يحبك فاكتشفي الأبواب السرية للدخول إلى قلبه، وفي كل حال، حتى إذا جمعتكما في البداية محبة عامة واحترام ورعاية؛ فهذه كلها بداية راسخة تتحول مع الوقت إلى الحب الصافي الرومانسي الذي يحلم به كل البشر

Images: 
Url: 
node/872046/أسرة-ومجتمع/اسألوا-خالة-حنان/هل-خطيبي-يحبني؟
X