بلس /أخبار

بيان زهران أول سيدة سعودية تحصل على رخصة "محاماة"

لأول مرة في تاريخ المرأة السعودية حصلت أمس الأحد أربع سيدات سعوديات على رخصة ممارسة المحاماة في السعودية والتي تصل مدة صلاحيتها لخمس سنوات.
حيث إنّ المحاميات السعوديات: بيان زهـران، وجيهان قربان، وسارة العمري، وأميرة القوقاني، هنّ أول سعوديات تمنحهنّ وزارة العدل رخص مزاولة المحاماة بعد سنوات طويلة من المخاطبات والمطالبات عبر السبل النظامية، قامت بها نخبة من القانونيات السـعوديات، منهنّ الأربع اللواتي حصلن أمس على رخص العمل بمهن المحاماة.
وأعربت المحاميات الحاصلات على رخصة مزاولة المهنة عن سعادتهنّ بخوض تجربة العمل في القطاع الحقوقي، وأكدن حرصهنّ على مباشرة القضايا والمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بالثقافة الحقوقية.
كما أعلنت إحدى المحاميات الأربع وهي "بيان محمود زهران" عبر حسابها على تويتر، سعادتها بحصولها على أول رخصة، وقامت بنشر صورة من رخصتها، وغردت: "أسأل الله أن أنفع بها ديني ووطني وأمة محمد _صلى الله عليه وسلم_".
من جهتها أكدت وزارة العدل أنّ شروط الحصول على رخصة المحاماة للمرأة مطابقة لشروط الرجل، ومن بينها أن تكون خريجة كلية الشريعة أو الحقوق أو ما يعادلها مع شرط الخبرة.

سمات

X