فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نادين لبكي تفوز بجائزة German Film Award for peace عن فيلمها كفرناحوم

نادين لبكي
نادين تحتفل بالجائزة
نادين لبكي على مسرح GWA
نادين لبكي والوزير السابق زياد بارود

منحت المخرجة نادين لبكي جائزة German Film Award for peace عن فيلمها الأخير "كفرناحوم".

وتمنح هذه الجائزة للأفلام الهادفة التي تتناول المساواة والسلام، قبيل البدء بفعاليات "مهرجان ميونخ للأفلام" التي يقام في ألمانيا.

الأجر المادي يمنع رنا شميس وكندة حنا من هذا المسلسل

وتُكَرِم هذه الجائزة الأفلام ذات القيمة الفنية التي تحمل البعد الإنساني والاجتماعي والسياسي. وقد مُنِحَتْ جائزة هذا العام للمخرج الألماني مايكل هيربيغ المعروف بـ "بولي" والمخرجة اللبناني نادين لبكي عن فيلمها "كفرناحوم"، كما فاز المخرج السوري طلال ديركي بجائزة خاصة عن فيلمه الوثائقي "عن الآباء والأبناء"

وقدم الحفل الوزير السابق زياد بارود الذي حضر خصيصاً لتسليم نادين جائزتها، كما كانت له كلمة مؤثرة قال فيها إنّ نادين من مشاهير لبنان ومناضلة حقيقية في حقوق الإنسان وسينمائية حكيمة، مضيفاً بأن فيلمها "أخرجنا من الظلام على الصعيد الوطني وأعطانا الأمل والفخر، ولكن الأهم أنك قمت بعمل قلائل من القادة البارزين على الصعيد العالمي قاموا به، انت قمت بتكريم المجتمعات المهمشة وهذا عمل بالفعل جبار"، وموضحاً بأنها طرحت من خلال فيلمها أسئلة لم يطرحها أحد قبلها، لأنها ذهبت إلى الأماكن المهمشة مع الكاميرا والصوت كي تسلط الضوء على قضاياهم.


جمعية" كبارنا "تحيي عيد الجد والجدة في بيروت

وكان قد أقيم حفل تسليم جائزة السينما الألمانية الدولية للسلام German Film Award for peace في مسرح "كوفيليس" في ميونيخ حيث كان للبكي كلمة تحدثت خلالها عن الدواعي التي دفعتها للقيام بهذا الفيلم وأهمية قضيته الإنسانية لها ولبلدها والمنطقة، بحضور المؤلف كونستانتين بوك، ومدير التصوير كريستوفر عون الذي فاجأ لبكي بحضوره.

كما لبت نادين لبكي وفريق عملها دعوة عشاء رئيس وزراء منطقة بفاريا والقيمين على صندوق دعم برنارد ويكس ومنظمو جائزة السينما الألمانية الدولية للسلام German Film Award for peace.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X