في عيد ميلاد محمد بن راشد.. مغردون: أنت سر سعادة الإمارات

تصدر هاشتاج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة يوم ميلاده الذي صادف يوم أمس 15 يوليو.
وتفاعل مغردون على "تويتر" بشكل واسع مع مناسبة عيد ميلاده، حيث تصدر هاشتاج #محمد_بن_راشد الترند في الإمارات.


وعبر المغردون عن حبهم له، متمنين له طول العمر والاستمرار بالعطاء، فقال أحد المغردين: "اليوم كان ولا زال في صدى الأيام فرحة .. ميلاد العز والوفاء والعطاء ..اليوم عيد ميلاد سيدي صاحب السمو الشيخ #محمد_بن_راشد آل مكتوم .. يوم للوطن الذي حباه الله بقائد من طراز فريد .. هو يوم عيد .. الرائعون حياة لمن حولهم ".


وقالت أخرى: "إلى القائد الذي لا يعرف المستحيل، المُلهم وفخر الأجيال.. عسى عمرك مديد سيدي صاحب السمو الشيخ ".


كما وصفه مغردون بالقائد الاستثنائي وأنه الرقم واحد، فقال أحد المغردين: "#محمد_بن_راشد.. الفارس الذي روض الرقم "1".. كل عام وأنت بخير".


فيما تحدث مغردون عن إنجازاته، وكيف جعل من دبي أهم واجهة حضارية على الأرض. فقال أحدهم: "جعل من دبي واجهة حضارية عالمية وأرسى روح التسامح والتنوع الإنساني المبهر في مدينته، اليوم ولادة ملهم الحضارة، والإنسانية، وأيقونة التطوير، دمت فخراً لنا".

وقال آخر: "اليوم ميلاد القائد اللي حوّل دبي إلى جنة على الأرض، عسى الله يعطيك طول العمر".


وكان الشيخ محمد بن راشد مصدر السعادة والتفاؤل للكثير من المغردين الذين عبروا عن ذلك بقولهم: "روح السعادة في الامارات و نشر التفاؤل في دبي.. كل عام وأنت بصحة ويخليك لنا يا فخر الشيوخ".

وبهذه المناسبة، نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الاثنين، مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على موقع ”تويتر“، يوثق لحظة لقاء الشيخ محمد بن راشد مع عدد من أحفاده. وعلّق الشيخ حمدان على الفيديو الذي لاقى رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: ”العائلة“. وأظهر الفيديو، الشيخ محمد بن راشد، وهو يقبل يد أحد أحفاده، الذي كان يجلس في حضن الشيخ حمدان. وكان مغردون قد تفاعلوا اليوم الاثنين بشكل واسع على ”تويتر

 


يذكر أن الشيخ محمد بن راشد ولد في 15 يوليو عام 1949، في إمارة دبي وتولي الحكم فيها في 4 يناير 2006، وقام بإصلاحات رئيسيّة على صعيد حكومة دولة الإمارات العربيّة المتحدة، بما في ذلك إطلاق استراتيجيّة الحكومة الاتحاديّة في العام 2008 ورؤية الإمارات 2021،وكذلك عدد من المبادرات كمهرجان دبي للتسوق، وحكومة دبي الإلكترونيّة، وتعبيرًا عن حبّه للخيول والسباقات وتحقيقًا لاهتماماته الرياضيّة، قام الشيخ محمد بتأسيس جودلفين، مجموعة اسطبلات مجهزة لسباقات الخيول العالميّة، واسطبلات دارلي لرعاية الفحول، ومنذ صغره، اشتهر الشيخ محمد بن راشد بتأليف ونظم الشعر العربي النبطي الذي يتناول العديد من الموضوعات يتعلق أبرزها بالشؤون العامة.