تكريم بسنت الطالبة الحاصلة على (لقب العالم) في الصين

الطالبة بسنت تتحدث
بسنت أثناء تواجدها في اختبارات لقب العالم
بسنت أثناء تكريمها من الجامعة
الطالبة بسنت أثناء تكريمها
4 صور

نظمت كلية الآداب بجامعة القاهرة، حفلًا لتكريم الطالبة بسنت سيد خليل لحصولها على «لقب العالم» في مسابقة «جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات على مستوى العالم»، وهو يعد المرة الأولى التي تمنح فيها الكلية درعها لطالب، حيث قدم الدرع الدكتور أحمد الشربيني عميد الكلية للطالبة في الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الاحتفالات بالكلية.
قالت الطالبة بسنت سيد خليل: إن قسم اللغة الصينية برئاسة الدكتورة رحاب محمود قدم لها كل الدعم للمشاركة في الأنشطة والمسابقات وغرس الثقة لديها، وتوجهت بالشكر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لدعمه المتواصل لها.
وأعربت بسنت عن سعادتها البالغة بهذا النصر، لافتة إلى أنها تعرضت لضغوط نفسية شديدة بسبب امتحانات المسابقة ما بين النظري والعملي.
وأضافت «بسنت» أنها تُهدي نصرها بـ«لقب العالم» لأسرتها التي ساندتها وشجعتها كثيراً في المسابقة، وجامعة القاهرة التي تعتبر بمثابة حاضنة الإبداع والتميز، موضحة أنها تشعر بالفخر والاعتزاز لكونها من طلاب جامعة القاهرة منارة التعليم والعلم في مصر.
وأشارت الطالبة إلى أنها كانت ترغب في الالتحاق بكلية الإعلام «كان نفسي أكون مذيعة»، وتأثرت كثيراً لعدم حصولها على مجموع يؤهلها للكلية، وهنا قررت الالتحاق بكلية الآداب، رغم معارضة الجميع على التحاقي بها لعدم جدواها بالنسبة لهم، متابعة: «لو دخلت إعلام مكنتش هبقى في المكانة دي»، متمنية الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه من الصين والتدريس في جامعة القاهرة.
ونصحت «الحاصلة على لقب العالم» طلاب الثانوية العامة وطلاب الجامعات بالجد والاجتهاد، قائلة: «اشتغل على نفسك ربنا هيكرمك».