«آبل» ستكشف عن جديدها... آيفون11 وساعتها الذكية

صورة مسربة لهاتف آيفون برو 11 الجديد المنتظر إطلاقه اليوم
تعبيرية
سيتميز بثلاث عدسات خلفية
3 صور

على الرغم من انخفاض أرباحها ونسبة مبيعاتها في عامي 2018 و2019، مازالت شركة «آبل» الأمريكية تتصدر قمة الهواتف الأكثر مبيعاً رغم منافسة شركات أخرى لها بقوة لرخص أسعار أجهزتها وتطور إمكانياتها، لكن يظل لهاتف «آيفون» مكانته المميزة في قلوب الملايين من هواة اقتناء إصداراته الجديدة الأكثر حداثة وتطوراً بالتصميم والمزايا الجديدة من النسخ السابقة. وستكشف حسب ما ذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، شركة «أبل» العملاقة خلال مؤتمرها السنوي في كاليفورنيا اليوم الثلاثاء10 أيلول-سبتمبر الجاري عن أحدث إصداراتها، التي يفترض أن تشمل 3 نسخ من جهاز «آيفون 11» إلى جانب ساعة ذكية وأجهزة حاسب آلي محمولة جديدة.



أبرز المزايا:


- ستستعين الهواتف بالذكاء الاصطناعي للتعديل التلقائي والمباشر للصور، ومقاطع الفيديو أثناء تصويرها، وكذلك تحسين الصور التي يتم التقاطها في البيئات منخفضة الإضاءة.


- ستحتوي الهواتف الجديدة على نسخة متطورة من تقنية بصمة الوجه «Face ID» حيث يتمكن الأشخاص من فتح هواتفهم أثناء وجودها على الطاولة، على سبيل المثال.


-ستضيف «آبل» أيضاً كاميرا خلفية ثانية إلى استبدال هاتف «آيفون إكس آر»، وسيأتي هذا الهاتف بلون جديد، وهو اللون الأخضر.


-الشحن اللاسلكي للهاتف.


-سيتم شحن أجهزة «إيربود» و«آبل ووتش» لاسلكياً، من خلال وضعها على ظهر الهاتف.


وتعد هذه الميزة ذات أهمية كبيرة نظراً لأن «آبل» كانت قد ألغت في مارس (آذار) الماضي، خططها لإنتاج شاحن «إير باور»، الذي يمكنه شحن عدة أجهزة في آن واحد.


-مقاومة الصدمات والمياه: ووفق وكالة «بلومبرغ» للأنباء، يعتقد أن الهواتف الجديدة ستكون أكثر مقاومة للصدمات، وستحتوي على زجاج مقاوم للتكسير، كما ستكون صامدة تحت الماء لمدة أطول بكثير من الفترة القصوى في الهواتف الحالية وهي 30 دقيقة.

ووفقاً لتسريبات جرى تداولها، فإن تركيز الشركة، في تصميمها للنسخة الجديدة من «آيفون»، سيكون على قدرة الكاميرا مع الاحتفاظ بنفس التصميم. وتتضمن النسخ الثلاث «آيفون 11 آر» بشاشة «إل سي دي» وحجم 6. 1 إنش و«آيفون 11 برو» بشاشة تقنية «أولد» وحجم 5. 8 إنش و«آيفون 11 برو ماكس» بشاشة تقنية «أولد» وحجم 6. 5 إنش.

كذلك، يتوقع أن تشهد النسخة الجديدة خاصية إطالة عمر البطارية عن النسخ السابقة.


ثلاث عدسات خلفية للهاتف الجديد، في حين ستثبت ثلاث عدسات في كاميرا الجهاز في مربع على خلفية الهاتف.

ومن المتوقع أن يقترب سعر «آيفون 11» من سعر «آيفون إكس إس» حيث يبدأ سعره من ألف دولار أمريكي تقريباً، في الوقت الذي ينتظر أن يتوفر في الأسواق في 20 من سبتمبر (أيلول) الجاري.