أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

افتتاح مركز التميز في مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية

الضيوف في قاعة الاحتفالات
المشاركون في إنشاء المركز
-رئيس-جامعة-الإسكندرية-يفتتح-مركز-علوم-المياه-
رئيس الجامعة والوفد المرافق يتفقدون المركز
افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، مركز التميز في مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
أسست جامعة الإسكندرية والمفوضية الأمريكية للجامعة مركزًا متميزًا، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع اتحاد من الجامعات الأمريكية والمصرية، بالإضافة إلى الأطراف العامة والخاصة ذات الصلة.
يركز المركز على ثلاثة عناصر رئيسية هي: التعليم والبحث والتبادل. ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية، وورش العمل والبرامج التدريبية؛ المنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه؛ وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية، مع أكثر من 350 طالباً مشاركاً.
جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، وعدد من نواب الجامعة.
يذكر أن مركز التميز فى مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، يعد أكبر مشروع ممول في تاريخ جامعة الإسكندرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X