أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

سباق الألوان في موسم الرياض بألوان البهجة والسرور

سباق الألوان في الرياض
سباق الألوان في الرياض
سباق الألوان في الرياض

عقب النجاح الذي حققته النسخة الأولى في مدينة الخبر، يعود "سباق الألوان" برعاية "صانسيلك" إلى المملكة العربية السعودية من جديد، فقد بدأ العد التنازلي لانطلاق الحدث المعروف باسم "أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض" لينثر ألوان البهجة والسرور على شوارع مدينة الرياض يوم 26 أكتوبر 2019، وذلك ضمن إطار فعاليات موسم الرياض الذي يعد أكبر حدث ترفيهي في العاصمة السعودية.

أكثر من 15 ألف مشارك
تماشياً مع أهداف "الهيئة العامة للترفيه" لاستقدام أبرز الفعاليات الترفيهية إلى المملكة، ستعود أكبر سلسلة سباقات من نوعها في العالم إلى كبرى مدن المملكة ويتوقع لها استقطاب أكثر من 15 ألف مشارك. حيث يأتي تنظيم السباق في الرياض في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته نسخته الأولى في مدينة الخبر في شهر مارس، واستقطبت أكثر من 10 آلاف متسابق على مضمار بطول 5 كم.

سباق يحتفي بالصحة والسعادة

حتى تاريخه، حلّ "سباق الألوان" ضيفاً على أكثر من 40 دولةً واستقطب أكثر من 7 ملايين متسابق حول العالم، وهو عبارة عن سباق دون توقيت ينغمس فيه آلاف المتسابقين من رؤوسهم حتى أقدامهم بألوان مختلفة على مضمار طوله 5 كيلومترات، وذلك قبل بلوغهم خط النهاية للفوز بميدالياتهم. وما من قاعدة للمشاركة في هذا السباق الغني بالألوان، سوى أن يمضي المشاركون وقتاً ممتعاً ويجتازوا خط النهاية مخضّبين بالألوان والمرح.

وعلاوة على منح المشاركين فرصة فريدة لتخليد لحظاتهم الرائعة بالتقاط صور تذكارية مميزة، يمثل هذا الحدث الخالي من المنافسة مناسبة مثالية للاحتفاء بالصحة والسعادة والاستقلالية.


تفاصيل السباق

الزمان: تفتح الأبواب الساعة 7:00 صباحاً
التاريخ: السبت 26 أكتوبر في الرياض
المكان: الرياض؛ طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول
التذاكر:
• الأطفال (12 سنة وما دون): مجاناً
• البالغين (13 وما فوق) – التذاكر العادية: 50 ريال سعودي
• البالغين (13 وما فوق) – التذاكر المميزة: 100 ريال سعودي
• البالغين (13 وما فوق) – تذاكر كبار الزوار: 250 ريال سعودي
باقات السباق:
• باقة المشاركة العادية المحدودة لجولة البطل 2019: قميص سباق الألوان لجولة البطل، ربطة الرأس، بطاقة تعريفية وترحيبية، إضافة للميدالية وحزمة ألوان أثناء الفعالية.

• باقة المشاركة ديلوكس المحدودة لجولة البطل 2019: قميص سباق الألوان لجولة البطل، ربطة الرأس، بطاقة تعريفية وترحيبية، إضافة للميدالية وحزمة ألوان أثناء الفعالية. وسوار، وغطاء للرأس، ومواقف ديلوكس.


• باقة المشاركة لكبار الزوار المحدودة لجولة البطل 2019: قميص سباق الألوان لجولة البطل، ربطة الرأس، بطاقة تعريفية وترحيبية، إضافة للميدالية وحزمة ألوان أثناء الفعالية. وسوار، وغطاء للرأس، ومنطقة خاصة وخدمة تقديم الطعام ومواقف لكبار الزوار فقط.


وتدعم "الهيئة العامة للترفيه" التي تمثل أحد الأركان الرئيسية للحكومة السعودية، هذه الفعالية في إطار جهودها المتواصلة لإثراء أنماط حياة المواطنين انسجاماً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة 2020.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لقطاع التواصل بالهيئة العامة للترفيه أحمد المحمادي: "تسعدنا استضافة سباق الألوان برعاية «صانسيلك» في مدينة الرياض ليكون امتداداً للنجاح الكبير الذي شهدته نسخة الخبر، ونحن على ثقة بأن هذه الفعاليات ستستقطب مزيداً من الراغبين بإثراء حياتهم بالنشاطات الصحية التي تجمع بين المرح والرياضة".

أما كريستين بيجلر المتحدثة باسم سباق الألوان فأكدت: "أصبح سباق الألوان ظاهرة عالمية متميزة منذ انطلاقته الأولى في عام 2012، ونتطلع قدماً لعودته إلى السعودية في ضوء الاستجابة الواسعة التي حققها سباق الخبر، ويسعدنا تنظيم هذا السباق في الرياض ".

ويستمر المرح بعد انتهاء السباق عبر مهرجان الفوز الذي يزخر بالموسيقى، وفرص التقاط الصور التذكارية، والعروض الاحتفالية، والألعاب والمرح، والمزيد من التراشق الممتع بالألوان لابتكار تركيبة لونية فريدة من نوعها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X