خادم الأميرة ديانا: الحب.. يحمي الأمير هاري وزوجته ميغان من مصير والديه

اعترف الأمير هاري بوجود مسافة بينه وبين شقيقه، لكنه مازال يحبه
الأمير هاري يحب زوجته جداً
الحب سيمنع من أن ينتهي مصير هاري وميغان، كمصير والديه بالطلاق
يكره الأمير هاري أن يقال عنه، إنه بديل شقيقه ويليام
تبدو ميغان أكثر تحملاً لمطاردة الصحافة والأضواء، من زوجها
5 صور

قلق الأسرة المالكة البريطانية ومحبي الثنائي الملكي هاري وميغان ماركل يتزايد عليهما؛ لهذا شارك الآلاف هذا القلق على صحة الأمير هاري النفسية، وطالبوا الأمير هاري وزوجته بنيل قسط طويل من الراحة، بإجازة طويلة أكثر من الـ6 أسابيع التي قيل إنّ الملكة إليزابيث الثانية، جدة الأمير هاري منحته إياها، بعد مشاهدتها فيلماً وثائقياً عنه، ورأت كيف ترهقه وسائل الإعلام بمطاردتها له ولزوجته ميغان، مثل والدته الأميرة الراحلة ديانا.


وقال خادم الأميرة ديانا السابق، إن الحب الذي جمع بين قلبي الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، هو ما سيمنحهما الصمود في وجه العاصفة الإعلامية المحيطة بهما، ويجنبهما الصعاب التي هدمت العلاقة بين الأمير تشارلز وديانا، والدي هاري، وفق وكالة «رويترز»، و«العين».


عمل بول باريل خادماً للعائلة الملكية لفترة طويلة، وأصبح المساعد الشخصي للأميرة ديانا وكاتم أسرارها، وتابع الأمير هاري وهو يعمل على التخلص من التطفل الإعلامي، ويسعى لحماية زوجته أمريكية المولد، التي أصبحت تحمل لقب دوقة ساسكس.


وقال باريل، إن «تشارلز وديانا لم يكن لديهما ما لدى هاري وميجان، لم يكن لديهما الحب، أما هاري وميجان فيحب كل منهما الآخر، هذا واضح تماماً عندما تراهما معاً».


افترق تشارلز وديانا أميرة ويلز بالطلاق عام 1996، بعد زواج سادته التعاسة استمر 15 عاماً، وفي العام التالي لقيت ديانا مصرعها في حادث سير، بينما كان يتعقبها صحفيون متطفلون.


وأصبح باريل (61 عاماً) من المعلقين البارزين على أحوال ديانا والعائلة الملكية، منذ غادر القصر عقب وفاتها.


كان هاري (35 عاماً) قد قال مؤخراً في مقابلة تليفزيونية: «لن أسمح بإرهابي ودفعي إلى لعبة أدت إلى مصرع أمي»، ورفع هو وميجان دعاوى قضائية على مؤسسات إعلامية لحماية حياتهما الخاصة.


وقال باريل، إن الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون كانت ظروفهما أفضل من ناحية القصر الملكي والصحافة؛ لأن مستقبلهما محسوم إلى حد كبير.


فالأمير وليام (37 عاماً) هو الثاني في ترتيب ولاية عرش الملكة إليزابيث (93 عاماً) بعد والده تشارلز (70 عاماً)، أما هاري فيأتي في المركز السادس بعد أبناء وليام.


وقال باريل إن الشقيقين يطلق عليهما في كثير من الأحيان وصف «الوريث والبديل»، وهو وصف يكرهه هاري، كما اعترف هاري في لقاء بتليفزيون (آي. تي. في)، أنه صارت هناك مسافة بينه وبين أخيه.


وأضاف باريل: «قال هاري إنهما يسيران في مسارين مختلفين، وأنا أدرك ما يعنيه بذلك؛ فوليام وكيت أمامهما خريطة، وهما يسيران إلى الحكم الملكي».


وتابع: «إن الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز، تركا هاري يشق طريقه وحده»؛ مستطرداً: «ما من توجيه، وما من دعم، وما من قواعد للاهتداء بها».


وذكرت وسائل الإعلام، أن هاري وميجان قررا شراء بيت في كاليفورنيا هرباً من ملاحقة الأضواء.


وقال باريل: «أرجو ألا نفقد هاري وميجان بتوجههما إلى كاليفورنيا؛ لأنهما رصيد هائل للعائلة الملكية ولبريطانيا.