أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دبي تنظم دورة جديدة من أكبر جائزة لحافظات القران بالعالم

اللجنة المنظمة
اللجنة المنظمة

تنطلق في دبي يوم السبت المقبل مسابقة " الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم" في دورتها الرابعة، والتي تعد الجائزة الأضخم عالميا، لتكريم حافظات كتاب الله على مستوى العالم.
وأعلنت اللجنة المنظمة للجائزة أن 65 دولة وجالية اسلامية حول العالم سوف تشارك في المسابقة التي تستمر حتى يوم 9 نوفمبر، من بينها السعودية ومصر والاردن والامارات.

وقال المستشار إبراهيم بوملحه رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقران الكريم إن هذا العدد الكبير من المشاركات يعتبر مؤشرا على مكانة الجائزة بين دول العالم والجاليات المسلمة.

وأضاف: لجنة التحكيم تتكون من 6 محكمين هم الشيخ الدكتور عثمان بن محمد الصديقي من السعودية والشيخ طارق عبدالحكيم عبدالستار من مصر والشيخ الدكتور سالم الدوبي من الإمارات والشيخ وليد جناحي من البحرين والشيخ الدكتور خالد الموصلي من العراق والشيخ الدكتور محمد فال من السنغال.

وتضم اللجنة أيضا خولة حسن الحمادي من الإمارات ومروة سيد لاشين من مصر وسوسن الزعبي من سوريا لاجراء الاختبار المبدئي للمتسابقات.
واوضح بوملحه أن من أهم شروط المشاركة في المسابقة الا يزيد عمر المرشحة عن 25 عاما وأن تكون حافظة للقرآن الكريم كاملا مع التجويد.


وأضاف: الفائزة بالمركز الأول ستحصل على 250 الف درهم والمركز الثاني 200 الف درهم والمركز الثالث 150 الف درهم والمركز الرابع 65 الف درهم والمركز الخامس 60 الف درهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X