سعودية تحصد جائزة أفضل بحث في الذكاء الاصطناعي لعام 2019

سعودية تحصل على أفضل بحث علمي في الذكاء الاصطناعي لعام ٢٠١٩1
2 صور

سعودية تتوج نجاحاتها بجائزة عالمية، حيث حصدت الدكتورة فاطمة باعثمان، الاستاذ المساعد بجامعة الملك عبد العزيز، والمتخصصة بالذكاء الاصطناعي، على جائزة عالمية، من بريطانيا، في منتدى تحديات التشفير CC-Forum بالعاصمة لندن خلال الفترة من ١٤-١٦ اكتوبر 2019.

وجاء فوز الدكتورة فاطمة باعثمان لحصولها على أفضل بحث علمي لعام ٢٠١٩ في الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين، لقاء المشاركة بدمج تقنية الكائنات مع البلوكتشين.

وتوج فوزها بالحصول على شهادة بذلك من المنتدى.

وحظي المنتدى باهتمام كبير على المستوى العالمي وقامت الملكة اليزابيث الثانية بإرسال خطاب تشيد فيه بفعاليات المنتدى والموضوعات التي ناقشها، وإهتمامه بالذكاء الاصطناعي والبلوكتشين كونها تكنولوجيا مغيرة ومتسارعة على الساحة الدولية.

وجدير بالذكر أن الدكتورة فاطمة باعثمان حصلت ايضا على أول جائزة عالمية لقيادات نسائية حول العالم في الذكاء الاصطناعي في فئة البحث العلمي، خلال مشاركتها في قمة محادثات الذكاء الاصطناعي VB من سان فرانسيسكو بأمريكا في شهر يوليو الماضي، وهي أول جائزة تمنح لقيادات عالمية حول العالم.

وأعتبرت الدكتورة باعثمان أن حصولها على الجائزة يعكس مكانة المرأة السعودية، ويؤكد على مكانة المملكة في المحافل الدولية، والدور الذي تضطلع به على صعيد الذكاء الاصطناعي، معبرة عن شكرها وجزيل امتنانها للقيادة الحكيمة على دعمها للتعليم وبرامجه العديدة، مما ساعد المرأة ومكنها من بلوغ القمم العالمية.