خلطة لإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة من دون ألم

خلطات إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد
3 صور

تعتبر عملية إزالة شعر الجسم ضرورية ولا غنى عنها لكل سيدة تهتم بجمالها ونظافتها إلا أنها عملية ليست بالسهلة وقد تتسبب في الكثير من الأحيان بالتهابات وحساسية للبشرة نتيجة استعمال مواد كيماوية قد لا تلائم البشرة الحساسة.
نقدم لكم وصفة طبيعيّة تعتمد على مسحوق الكركم، جل الصبّار، زيت جوز الهند والسكّر.

 

فوائد مكونات الوصفة

ازالة الشعر الزائد
ازالة الشعر الزائد


يوصى باستخدام مسحوق الكركم في كثير من وصفات العناية بالجلد، ويعود ذلك لخصائصه التي لا تحصى، يزيل الشعر غير المرغوب به، وفي الوقت نفسه، هو مطهّر يحتوي على مضادّات للجراثيم، يمنع الإصابة بأيّ عدوى أو طفح جلديّ والذي يحدث عادة للجلد بعد عمليّة إزالة الشعر.
أمّا جل الصبّار، فهو مضادّ للالتهابات والجراثيم، يهدّئ سطح الجلد ويمنع احمراره، ومع تكرار استخدامه سيلاحظ بأنّه يحدّ من صدور رائحة العرق الكريهة. بدوره جوز الهند، لا يساعد على إزالة الشعر فحسب، بل يرطّب الجلد ويحافظ على نضارته، فضلاً إلى خصائصه في تفتيح البشرة. أخيراً السكّر، فهو بمثابة مقشّر للجلد، يزيل خلايا الجلد الميتة والشعر غير المرغوب به دون ألم.


مكوّنات الوصفة:

ازالة الشعر الزائد
ازالة الشعر الزائد


ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
ملعقتان صغيرتان من جل الصبّار.
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة كبيرة من السكّر البنيّ.


الطريقة:

ازالة الشعر الزائد
ازالة الشعر الزائد


يستخرج جل الصبّار من النبتة، ثمّ يخلط مع الكركم وزيت جوز الهند وأخيراً السكّر للحصول على معجون. يحفظ في البرّاد، ثمّ يطبّق على الإبط أو المنطقة الحميمة، مع فرك المنطقة المستهدفة بقوّة لمدّة 5 دقائق. لإزالة المعجون تستخدم المناديل الورقيّة، تكرّر هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع، كحدٍّ أدنى.

 

تابعي المزيد:  طريقة ازالة الشعر نهائياً بحسب صفات الشخصية