عروض تراثية ومسيرات وخصومات في إحتفالات أبوظبي باليوم الوطني

2 صور

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي مجموعة متنوعة الفعاليات والحفلات إحتفاء باليوم الوطني الـ48 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أبرز تلك الفعاليات الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، تحت عنوان "إرث الأولين"، باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وبالتزامن، مع العرض، ينظم "قصر الوطن"، عروضاً لفرق الفنون الشعبية تتنوع مابين رقصات من الفلكلور الشعبي مثل "العيالة" و"الحربية"، كما يقدم الفنان الإماراتي، أحمد المنصوري، أغنية خاصة ألفها ولحنها خصيصاً لهذه المناسبة.

بحضور عربي وعالمي.. انطلاق منتدى الإعلام السعودي في الرياض غداً

ويشهد قصر الإمارات عرضاً للألعاب النارية، بألوان علم الإمارات وتزينت أرجاء قصر الإمارات بألوان الأحمر والأبيض والأخضر والأسود المميزة لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، بدءاً من القبة الكبرى، والنوافير، والمدخل والمروج الخضراء.

كما صمّم فندق قصر الإمارات أيضاً نسخة طبق الأصل، وبالحجم الطبيعي الكامل، لقارب "الدهو" الشراعي، إبرازاً للتراثين الفني والثقافي لدولة الإمارات.

وفي صحراء أبوظبي، وتحديدا في منطقة الوثبة ينظم المهرجان مسيرة الاتحاد بمشاركة كبيرة من القبائل الإماراتية على مستوى الدولة.

ويشهد جمهور المهرجان عروض ألعاب نارية، إلى جانب عروض الخيل والهجن، وعروض الموسيقى التراثية العسكرية التي تجوب ساحات المهرجان.

أما في جزيرة المارية، فيستمتع الجمهور بالمذاقات الإماراتية الأصيلة من خلال مجموعة متنوعة من عربات وأكشاك المأكولات، ومجموعة من الفعاليات التي تجسد الطابع الإماراتي، مثل النقش بالحناء والرسم على الوجه، فضلاً عن مشاركة محترفي فنون الخط العربي، الذين يعرضون قصصاً لتطور أشكال الخطوط العربية، أو صنع بطاقات معايدة لإهداء أحبائهم، وتُختتم الاحتفالات بعرض مبهر للألعاب النارية.

وتنظّم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي معرض "الرحول" للسيارات الكلاسيكية ويستمر حتى 30 ديسمبر، ويضم 21 سيارة كلاسيكية يعود تاريخها إلى حقبتَي الخمسينات والستينات، ليرصد من خلالها محطات تطوّر المشهد الحضري للمدينة خلال منتصف القرن الـ20، مسلطاً الضوء على التحوّل من وسائل التنقل البدائية وصولاً إلى السيارات الحديثة.

وفي مدينة العين، تستضيف قلعة الجاهلي عرض "إرث الأوليين" الذي يروي قصة شعب الإمارات منذ القدم وما قدموه من تضحيات وصبر حتى تحقق الحلم.

واحتفالا باليوم الوطني، أعلنت مختلف مراكز التسوق في أبوظبي عن تنظيم فعاليات تراثية، مثل خيم المجلس التراثية، وجلسات النقش بالحناء والرقصات التراثية، إلى جانب الخصومات الكبرى على مختلف السلع.