بقرار من قائد وقائدة المدرسة... تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية

شهدت المنطقة الشرقية يوم الأحد وصباح اليوم الاثنين هطول أمطار غزيرة ترتب على إثرها تغيب الطلاب والطالبات عن المدارس، بدوره أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية "سعيد الباحص" أنه لم يصدر من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أيّ توجيهٍ بالتعليق الشامل للدراسة اليوم الاثنين في مدارس المنطقة كافة؛ حيث تُرك الأمر في هذا لتقييم قائد وقائدة المدرسة بالتنسيق مع مدير المكتب في حدود القطاع الذي تتبع له المدرسة في حال تطلب الأمر التعليق في مدرسة ما، وذلك عند صعوبة حضور طلابها بسبب تجمُّع المياه داخل أو حول المدارس أو إغلاق الشوارع المؤدية إليها أو أيّ أضرارٍ أخرى قد تنجم -لا سمح الله- وتشكّل خطورة على الطلاب ومنسوبي المدرسة، على أن يتم الإشعار بالتعليق عن طريق المدارس نفسها.

يذكر أنّ بعض مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية وقادة المدارس كانت قد أصدرت قرارًا بتعليق الدراسة اليوم الاثنين، بسبب الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة الشرقية؛ الأمر الذي طالب فيه كثيرٌ من منسوبي التعليم بأن يكون قرار التعليق من إدارة التعليم وليس قادة المدارس لمنع الارتجالية والتداخل.

كما أصدرت بعض مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية الاثنين قرارًا بتعليق الدراسة؛ وذلك نظرًا لاستمرار هطول الأمطار وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات.

يشار إلى أنّ مكاتب التعليم نوهت في رسالةٍ وجّهتها لقادة المدارس بأنّ قرار تعليق الدراسة يشمل فقط الطلاب والطالبات دون الكادرين التعليمي والإداري، مشدّدة على أهمية وجودهم لاستكمال أعمال الاستعدادات للاختبارات النهائية.

وفوّضت إدارة تعليم المنطقة الشرقية قائدي وقائدات المدارس لتعليق الدراسة من عدمه وذلك من جرّاء الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة الشرقية التي امتدت إلى صباح اليوم .