تسريحات شعر زينت إطلالات النجمات في حفل ميت غالا على مر السنوات

تسريحات شعر النجمات في حفل ميت غالا
جيجي حديد Gigi Hadid(مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

تتجه الأنظار إلى أهم المهرجانات الفنية العالمية وأكثرها تميزاً، وهو حفل ميت غالا 2024 Met Gala، الذي سيُقام نهار الاثنين في 6 مايو 2024 في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا الحفل، أحد أبرز مصادر جمع التبرعات لصالح معهد الأزياء، وقد تم توقيته تقليدياً للاحتفال بافتتاح معرض الأزياء السنوي.
وكالعادة، ستحضر نخبة كبيرة من النجمات اللواتي سيُبهرن الحضور وعدسات الكاميرات بإطلالاتهن الجمالية وتسريحات شعرهن. فما رأيك وقبل بدء العد العكسي لحفل ميت غالا 2024، العودة إلى الإطلالات الجمالية لنجمات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بأجمل تسريحات شعر في حفل ميت غالا على مر السنين.

حفل ميت غالا.. معلومات قد تهمك

حفل ميت غالا، ويسمى رسمياً حفل معهد الأزياء. هو حفل سنوي لجمع التبرعات، يُقام لصالح متحف متروبوليتان للفنون معهد الأزياء في مانهاتن. ويعتبر شعبياً حدث الأزياء المرموقة في العالم والتجمع الاجتماعي، وكما هو معروف "أكبر ليلة للموضة".
يُقام هذا الحفل سنوياً في أول يوم اثنين من شهر مايو، والذي يصادف افتتاح معرض الأزياء السنوي لمعهد الأزياء. يتناول الحدث كل عام، موضوعاً محدداً لمعرض معهد الأزياء، والذي يحدد نغمة الملابس الرسمية في الليل.

تأسس ميت غالا في عام 1948 من قبل إلينور لامبرت لزيادة الأموال لمعهد الأزياء. خلال العقود القليلة الأولى من وجودها. وكان الحدث آنذاك، يُعتبر حدثاً بسيطاً من بين الفعاليات السنوية التي تُقام للمؤسسات الخيرية في نيويورك. وبناءً على ذلك، كان الحاضرون الأوائل في ميت غالا أعضاء بالكامل تقريباً في أحدث مجتمع صناعة الملابس في المدينة. من عام 1948 إلى عام 1971، أقيم الحدث في أماكن مثل والدورف أستوريا، سنترال بارك، وغرفة قوس قزح.
في عام 1972، عندما تولت ديانا فريلاند منصب مستشار معهد الأزياء، بدأ الحفل في التطور ليُصبح أكثر بريقاً دون أن يفقد أهدافه تجاه المجموعة المجتمعية. بدأ الحدث يكتسب اعترافاً بالعديد من الحاضرين المهتمين وبالمشاهير مثل تايلور وارهول، بيانكا جاغر، ديانا روس، إلتون جون، ليزا مينيلي، شير، واختلطوا مع نخبة المدينة. منذ عام 1948، أقيم حفل ميت غالا على التوالي كل عام، باستثناء عامي 2000 و 2002. تم إلغاء حفل ميت 2020 بسبب جائحة كوفيد -19. واستؤنف الحفل في عام 2021، لكنه أقيم في سبتمبر وليس في مايو من ذلك العام. وفي عام 2022، عاد الحفل لإقامة حفل مايو التقليدي.

تسريحات شعر كلاسيكية في حفل ميت غالا 2010


تألقت النجمة كريستين ستيوارت Kristen Stewart على السجادة الحمراء في حفل ميت غالا 2010، بإطلالة أنيقة، ونسقت معها تسريحة شعر الريترو مع الفرق الجانبي للغرة، فأتت متناغمة جداً مع إطلالتها بفستان أسود مكشوف.

تسريحات شعر الضفيرة في حفل ميت غالا 2011


أما في حفل ميت غالا 2011، فقد برزت تسريحات الشعر الضفائر. ولفتتنا النجمة ريهانا Rihanna بإطلالة أنثوية وجذابة؛ حيث اعتمدت تسريحة شعر مضفرة على شكل سنبلة منسدلة على الأكتاف مع الفرق الجانبي للغرة. فبدت غاية في الجمال، لا سيما أنها نسقت مع إطلالتها مكياجاً ناعماً، مما عزّز من أنوثتها.

تسريحات شعر ريترو في حفل ميت غالا 2012

من تسريحات الشعر الكلاسيكية التي لم تغب عن إطلالات النجمات في حفل ميت غالا 2012، تسريحة الريترو التي اختارتها النجمة ديانا أغرون Dianna Agron، لتزين بها شعرها القصير مع الفرق الجانبي للغرة. واعتمدت إلى جانب ذلك، مكياج عيون ناعماً، وأحمر الخدود المشرق.

تسريحات شعر مبللة في حفل ميت غالا 2013


تسريحة الشعر المبلل والمسحوبة إلى الوراء، اختارتها النجمة كارولينا كوركوفا Karolina Kurkova لتزين بها شعرها الطويل في حفل ميت غالا 2013. هذه التسريحة عززت من جمال ملامحها، وكانت خياراً موفقاً لإطلالتها، لا سيما وأنها نسقت معها مكياج عيون دخانياً.

تسريحات شعر قصير لوب في حفل ميت غالا 2014


تسريحة شعر ناعمة تألقت بها النجمة تشارليز ثيرون Charlize Theron في حفل ميت غالا 2014، حيث اختارت لقصة شعرها اللوب تسريحة شعر مالسة مع الفرق الجانبي للغرة، وأتت متناعمة جداً مع إطلالتها بفستان طويل باللونين الأسود والأبيض، مكشوف عن الصدر.

تسريحات شعر ويفي مموج في حفل ميت غالا 2015

تسريحات النجمات
كيت بيكينسيل Kate Beckinsale(مصدر الصورة: Andrew H. Walker / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

من صيحات الشعر اللافتة التي برزت في حفل ميت غالا عام 2015، تسريحة الشعر الويفي المموّج المنسدل على الأكتاف مع الفرق الجانبي، التي زيّنت بها شعرها النجمة كيت بيكينسيل Kate Beckinsale. فهذه التسريحة كانت ولا تزال من أبرز اتجاهات موضة الشعر التي ترافقنا في كل موسم.
ما رأيك بالاطلاع على تسريحات شعرالنجمات في حفل البافتا على مر السنين

تسريحات شعر الكعكة في حفل ميت غالا 2016


ثمّة تسريحات شعر مرفوعة لفتتنا في حفل ميت غالا 2016، والتي لاتزال تُعتبر من الصيحات الرائجة في موضة الشعر لغاية الآن، وهي تسريحة الشعر الكعكة المبللة مع الفرق الجانبي للغرة، التي اختارتها الممثلة روزي هنتنغتون وايتلي Rosie Huntington Whiteley لتكمل إطلالتها الأنيقة واللافتة بفستان أبيض طويل.

تسريحات شعر مرفوعة فوضوية في حفل ميت غالا 2017


كذلك، كان لافتاً تسريحة الشعر المرفوعة بأسلوب فوضوي مع الغُرة الطويلة الجانبية المنسدلة على الجبين، التي تألّقت بها النجمة جيجي حديد Gigi Hadid في حفل ميت غالا عام 2017. بالفعل، كان اختيارها لهذه التسريحة موفقاً جداً؛ إذ عزّزت من جاذبيتها وسلّطت الضوء على جمال ملامح وجهها.

تسريحات شعر الكعكة المنخفضة في حفل ميت غالا 2018


لم تخلُ تسريحات شعر النجمات في حفل ميت غالا 2018 من التميّز؛ حيث أبهرتنا النجمة إميليا كلارك Emilia Clarke بإطلالة ملكية بفستان أسود مطرز بخطوط هندسية باللون الذهبي، ونسقت معها تسريحة شعر الكعكة المنخفضة مزينة بأكسسوار لافت مرصع بالأحجار الكريمة. فأتت إطلالتها راقية ومفعمة بالأنوثة.

تسريحات ذيل الحصان في حفل ميت غالا 2019


من جهتها تألقت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz في حفل ميت غالا 2019، بإطلالة أنثوية بفستان باللونين الأسود والأبيض، واختارت تسريحة شعر ذيل الحصان مع الغرة القصيرة الستارة والمنسدلة على الجبين. ونسقت معها مكياج عيون بارزاً، وبشرة موحدة. فبدت غاية في الأنوثة والنعومة.

تسريحات شعر قصير بيكسي في حفل ميت غالا 2021

بعد إلغاء حفل ميت غالا عام 2020 بسبب جائحة كورونا، عاد حفل الميت غالا بقوة عام 2021، وشهد مجموعة من أساليب تسريحات شعر النجمات العالميات، اللواتي تألقن على السجادة الحمراء للحفل، وواكبن أبرز اتجاهات موضة الشعر. ومنهن النجمة جوان سمالس Joan Smalls التي تألقت بتسريحة شعر قصير بيكسي مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين.

تسريحات شعر مزينة بأكسسوار مبتكر في حفل ميت غالا 2022

تسريحات شعر
          تيانا تايلور Teyana Taylor(مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

أكسسوارات الشعر الغريبة والمبتكرة أبرز ما ميّز إطلالات النجمات في حفل ميت غالا 2022، حيث زيّن شعرهن بأكسسوارات ذات أحجام متفاوتة. فالنجمة تيانا تايلور Teyana Taylor اعتمدت تسريحة شعر الكعكة الضخمة المنخفضة، وزينتها بأكسسوار شعر لافت.

تسريحات شعر ذيل الحصان في حفل ميت غالا 2023


بدورها، تألقت الممثلة باريس هيلتون Paris Hilton في حفل ميت غالا عام 2023، بإطلالة عصرية وجذابة بفستان أسود مكشوف عن الصدر، ونسقت معها تسريحة شعر ذيل الحصان العالية، مما أبرز ملامح وجهها الجذابة، لا سيما وأنها اعتمدت مكياج عيون بارزاً. وقد أتت إطلالتها مفعمة بالأنوثة.