نصائح للمسافرين للاستفادة من الوقت أثناء الانتظار في المطار

كيفية قضاء الوقت في المطار؟
كيفية قضاء الوقت في المطار؟

هل تنتظر فترة من الوقت حتى يأتي موعد رحلتك؟ هل تشعر بحالة من الملل والضجر عند الانتظار داخل المطار؟ فهناك الكثير من الوقت المهدر من دون استغلاله عند انتظار رحلتك في المطار، لذا كي يكون انتظارك ذا فائدة، عليك بالتعرف إلى أهم الحيل للاستفادة من الأوقات أثناء انتظار رحلتك.
وفي الآتي، الدليل الكامل لشرح أهم الحيل التي تساعدك في جعل رحلتك مفيدة، والاستفادة من أوقات الانتظار من دون أن تشعر بحالة من الملل.

تصفح الإنترنت أثناء انتظار الرحلة

التسوق

هناك العديد من المتاجر في المطار، وفي أغلب الأحيان، لا تكون المنتجات التي يبيعونها في هذه المتاجر المحددة متوفرة في أي مكان آخر ومع ذلك، قد تكون العناصر المبيعة في متاجر المطارات باهظة الثمن، ولكن حتى لو انتهى الأمر إلى عدم شراء أي شيء، فإن البحث لا يزال وسيلة رائعة وممتعة لقضاء بعض الوقت أثناء انتظار رحلتك، إذا كان لديك بعض النقود الإضافية، يمكنك إنفاقها لشراء هدية صغيرة لأحد أصدقائك أو أفراد عائلتك.

أحضر بعض الطعام

قد لا يكون مطبخ شركات الطيران هو الأفضل، ولكن إذا لم تكن من محبي الطعام الذي تقدمه شركات الطيران، فحاول الحصول على بعض الطعام أثناء انتظار رحلتك، في كثير من الأحيان، يوجد في المطارات العديد من أماكن الوجبات السريعة والمطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات المسافرين.

حيل للاستمتاع بوقتك أثناء انتظار الرحلة

تصفح الإنترنت

توفر معظم المطارات في الوقت الحالي خدمة الواي فاي، لذا يمكنك استغلال هذه الفرصة لتصفح الإنترنت، كما أنه يمكنك التواصل مع عائلتك وأصدقائك خلال فترة الانتظار عن طريق الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك أيضاً تخصيص بعض الوقت لقراءة آخر الأخبار التي تحدث في وجهتك التي تتجه إليها؛ بالإضافة إلى أنه من الممكن عمل بحث مسبق لكل الخطط التي تريد تنفيذها خلال فترة تواجدك داخل الوجهة السياحية.

ألعاب الهاتف المحمول

تم تجهيز معظم الهواتف الذكية بمواصفات متقدمة تتيح لك ممارسة ألعاب الهاتف المحمول التي تفضلها، قد يكون البعض يفضل لعب ألعاب معينة، لذا فمن الممكن قضاء وقت ممتع أثناء الاستمتاع بألعاب الهاتف المحمول المتنوعة.

تكوين صداقات جديدة

المطارات هي مفترق طرق عالمي فريد من نوعه، يجمع بين الأفراد من كل ركن من أركان العالم، على هذا النحو، يمكن أن تفتح الرحلة المتأخرة أو أثناء انتظار رحلتك الباب أمام اتصالات وصداقات جديدة، عندما تجد نفسك جنباً إلى جنب مع زملائك المسافرين، هناك تجربة مشتركة يمكن أن تكون بمثابة نقطة بداية للمشاركة في المحادثات، قد تجد نفسك تتبادل حكايات المغامرات والرحلات السابقة، أو تستوعب رؤى حول الثقافات المتنوعة، أو تجمع نصائح قيمة حول وجهتك القادمة.

الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في المطار

قراءة كتاب

هناك نوع من الهدوء الذي يمكن العثور عليه في قراءة كتاب جيد، يمكنك اعتبار وقت الفراغ غير المتوقع أثناء انتظار رحلتك بمثابة فرصة مثالية لبدء قراءة الكتاب الذي كنت تنوي قراءته أخيراً.
إذا لم تكن لديك قراءة جيدة، فالخبر السار هو أن العديد من المطارات تستضيف متاجر لبيع الكتب، وتقدم مجموعة واسعة من الأنواع لتلبية الأذواق المتنوعة، إذا لم تكن الكتب المادية هي ما تفضله، فإن الكتب الإلكترونية تعمل كبديل رقمي رائع، ففي نهاية المطاف، الكتاب الجيد لا يفشل أبداً كرفيق يجعل من قتل الوقت متعة.

شاهد فيلماً

بفضل التكنولوجيا، يمكنك مشاهدة الأفلام أو المسلسلات المفضلة لديك في أي مكان، يمكنك الوصول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بالمطار، ثم اختيار الفيلم المفضل أو البرنامج التليفزيوني، سواء أكان ذلك أحدث الأفلام الرائجة، أو فيلماً كلاسيكياً، فإن انقطاع السفر أو انتظار رحلتك يمكن أن يكون العذر المثالي لمتابعة قائمة من الأفلام.
تأكد من حصولك على سماعات الأذن للحفاظ على خصوصية تجربة المشاهدة وعدم إزعاج زملائك المسافرين، إذا كنت قلقاً بشأن عمر البطارية، فابحث عن نقاط الشحن المتوفرة في معظم مباني المطارات، ثم استرخ واضغط على تشغيل وشاهد فيلمك المفضل، والذي يحول وقت انتظارك إلى جلسة فيلم ممتعة.

العمل

إذا كنت في رحلة عمل، أو إذا كانت حياتك العملية تمتزج مع سفرك، فيمكنك تحويل الوقت الإضافي غير المتوقع في المطار إلى جلسة تساعدك على إنجاز مهامك، باستخدام الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو حتى هاتفك الذكي فقط، يمكنك متابعة مهامك المهنية هناك في صالة المطار، قد يكون وقتاً ممتازاً للتحضير، أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني المعلقة، أو تبادل الأفكار لمشروعك.
لضمان جلسة عمل مثمرة، حدد مكاناً هادئاً أو مقهى واتصل بشبكة الواي فاي داخل المطار، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من إبقاء الجهاز مشحوناً.