عجوز تسير 7 أميال إلى المستشفى لإسعاف إصابتها الخطيرة

اضطرت سيدة عجوز صينيَّة رغم إصابتها الخطيرة، للسير مشياً على الأقدام مسافة «7 أميال» إلى المستشفى في بلدة وانغ تسي بمقاطعة سيشوان، بعد أن اخترق جزء من غصن شجرة عنقها وهي تعمل في الحقل بسبب عدم توفر أي وسيلة نقل توصلها إلى المستشفى.

ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، أنَّ سو ليو (70 عاماً) كانت تعمل في الحقل، عندما دخل الغصن في عنقها واستقر عميقاً بداخله، وكان من الضروري نقلها إلى المستشفى لإخراجه، إلا أنَّ أقرب مستشفى على بعد عدة أميال، ولا يوجد أي وسيلة للوصول إليه سوى المشي على قدميها.

وأوضحت ليو، أنَّها لم تكن تريد مساعدة أحد، وأنَّها قررت السير إلى المستشفى بمفردها من دون تردد، وأنَّه كان من الممكن أن تلقى حتفها في الحقل لو أنَّها انتظرت المساعدة من أحد، وهذا ما لم ترغب بحدوثه لاعتقادها أنَّها لا تزال صغيرة على الموت.

والتقت ليو بابنة أخيها لياو بعد أن سارت «7 أميال» تقريباً، حيث ساعدتها بالعثور على سيارة أقلتها المسافة المتبقية إلى المستشفى، ومن ثم أجريت لها عمليَّة دقيقة استمرت قرابة ساعتين لإزالة غصن الشجرة من عنقها.

وقال الدكتور وونغ تشانغ الذي أجرى العمليَّة، إنَّ ليو كانت محظوظة لأنَّ الغصن الخشبي لم يخترق أياً من أعضائها الحيويَّة، ولم يتسبب بالضرر للأوردة أو الشرايين الحساسة في عنقها، كما عبر عن إعجابه بشجاعتها وإصرارها على الوصول إلى المستشفى سيراً على الأقد