عاصفة مدارية في الإمارات تتحدد خلال 48 ساعة

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وجود عاصفة مدارية حالياً على السواحل الهندية، وتبعد عن جزيرة صيرة العمانية بنحو 1200 كيلومتر، مشيراً إلى أنه يتابع قوة واتجاه العاصفة على مدار الـ24 ساعة، لكن حتى الآن لا يوجد أي تأثير للعاصفة في منطقة الخليج، وسيتضح خلال الـ48 ساعة المقبلة مسارها، وما إذا كانت ستصل إلى الإمارات أم لا، حيث يمكن أن تصل إلى الدولة نهاية الأسبوع الجاري.
فيما أوضحت مواقع مختصة في الأرصاد الجوية على الإنترنت، أن العاصفة المدارية تمر الآن ببحر العرب، مع إمكانية تأثر دول الخليج بها، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تبلغ العاصفة مداها نهاية الأسبوع، وقد تجلب السحب والأمطار للإمارات وعمان والسعودية.

من جهة أخرى، أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن الطقس سيكون اليوم وغداً صحواً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق، خصوصاً شرقاً وجنوباً، تصحبه رياح مثيرة لبعض الغبار على المناطق الداخلية والمكشوفة، داعياً إلى توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب نشاط الرياح المثيرة للغبار.
يذكر أن حدة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية، ستتحسن اليوم، وستزداد فرص تكون سحب منخفضة على بعض المناطق، وقد تسقط أمطار على جنوب مدينة العين، كما ستستمر درجات الحرارة فوق 40 درجة.