أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طرق ونصائح لإزالة المكياج عن وجهك

طرق ونصائح لإزالة المكياج عن وجهك

لا يقتصر الاهتمام ببشرتك على استخدام مستحضرات التجميل للعناية ببشرتك، بل لإزالة المكياج قبل النوم العامل الرئيسي للحفاظ على نضارتها وإشراقها، وسوف تخبرك الدكتورة نجلاء ممتاز، اختصاصية التجميل والليزر في عيادة Dermalase، ب3 نصائح عند إزالة المكياج:

1-حمايه العين:
الجلد في منطقة حول العين هو أرق مناطق الجلد في البشرة، لذا فهو الأكثر عرضة للالتهاب التي قد تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وأكياس العين، فاحرصي على اختيار مزيل المكياج المناسب لعينيك، وكل ما عليك فعله هو وضع من 2 إلى 3 قطرات من المزيل على قطنة نظيفة ووضعها على عينيك من 20 إلى 30 ثانية مع المسح اللطيف لإزالة المكياج، وتجنّباً لإزالته بقوة كي لا تنكسر رموشك.

2- غسل البشرة بالماء:
لا تكتفي بإزالة المكياج بالمزيل الخاص بك، ولكن عليك بعد إزالة المكياج شطف البشرة بالماء الفاتر، لتجنّب تلفها.

3- ترطيب البشرة:
من المهم ترطيب البشرة جيداً بعد إزالة المكياج، فالمزيل يسبب جفاف البشرة وإزالة كل الزيوت المتراكمة عليها، بما فيها الزيوت الطبيعية التي تنتجها، فكل ما عليك فعله هو الجمع بين القليل من الفازلين مع المرطب الخاص بك ووضعه على بشرتك بعد إزالة المكياج، وبعدها يمكنك أن تنعمي بنوم هادئ وصحي.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X