أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

أشياء بسيطة نقوم بها بشكل خاطئ يوميًا

أشياء بسيطة نقوم بها بشكل خاطئ يوميًا
لإزالة أحمر الشفاه قومي برش بخاخ الشعر
ملخص للكتاب بأسلوب سلس ومرح
من الخطأ تجربة كريم الأساس على الوجه
ميزي المفاتيج بطلائها
لتسريع الشحن وضع الهاتف على حالة الطيران
لإبقاء البوظة لينة في الثلاجة
لحفظ الهاتف المحمول من الماء أو الرطوبة
لمقاومة الحشرات، استخدمي ورق الكب كيك

تتحكم العادة في كثير من تصرفاتنا اليوميَّة، وبالتالي يرتبط ما نفعله من أعمال بشكل تلقائي ومن دون تفكير بهذه العادة التي تتحكم في تصرفاتنا لا شعوريًا. هنا نستعرض ثمانية عشر أمرًا نؤدِّيها بشكل اعتيادي خاطئ، لكن نستطيع تحويلها إلى سلوك صحيح ونافع يحفظ لنا الوقت المهدر، ويؤدي إلى نتائج ايجابيَّة وواضحة.


1- شاحن الهاتف المحمول بكافة أنواعه: هو أحد الأدوات الأساسيَّة، التي أصبحت مرافقة لكثير من الأفراد خارج المنزل، فيقوم الفرد بشحن بطاريَّة الهاتف بشكل متكرِّر؛ لأنَّ البطاريَّة تستقطع وقتًا طويلاً لتعبئتها بشكل كامل، ولتسريع فترة شحن البطاريَّة، يٌفضل وضع الهاتف على حالة الطيران.


2- لحماية الهاتف المحمول من المياه أو الرطوبة عند ارتيادك لأحد الشواطئ أو في نزهة عامَّة: قومي بوضعه في الأكياس البلاستيكيَّة القابلة للغلق.


3- الخلط في الفرز بين المفاتيح التي يملكها الشخص أمر شائع جدًا خاصةً عند كثرتها: والطريقة المناسبة لتفادي ذلك هو طلاء رؤوس تلك المفاتيح باستخدام طلاء الأظافر كل على حدة.


4- يحتوي الجزء السفلي من لوحة المفاتيح على ساقين أو طرفين قابلين للتمدُّد، والغرض منها مساعدة المستخدم لرؤية الحروف بشكل أفضل، ولكن إنّ استطعتِ الكتابة من دون النظر في لوحة المفاتيح فذلك أفضل لأنَّها قد تسبب آلامًا للمعصم عند الكتابة لفترات طويلة.


5- لمنع تشابك سماعات الرأس التي يعاني غالبيَّة الأشخاص من هذا الأمر بشكل دائم، يمكنك استخدام القطعة البلاستيكيَّة التي تُستخدم لختم أكياس الخبز.


6- عنق الزجاجة البلاستيكيَّة وغطاؤها يساهمان في إغلاق الأكياس التي تحتوي على مواد غذائيَّة قابلة للجفاف أو الذوبان بشكل سريع.


7- إذا كنتِ ممن لا يحبذون عمليَّة كيّ الملابس، فالنصيحة التالية تفيدك تمامًا، ضعي ثلاثة مكعبات من الثلج مع بعض الملابس قبل تجفيفها ثم قومي بتشغيل آلة التجفيف لمدَّة 15 دقيقة، البخار الذي سينتج عن تلك العمليَّة يساعد على إزالة التجاعيد من الملابس، فقط تذكَّري أنَّه لا ينبغي وضع كثير من القطع في وقت واحد.


8- لإزالة بقع أحمر الشفاه من على الملابس، ببساطة قومي بـرش بخاخ أو مثبت الشعر على تلك العلامة أو البقعة واتركيها لمدَّة 15 دقيقة ثم قومي بفركها باستخدام إسفنجة رطبة ومن ثمَّ ضعي القطعة في آلة الغسيل.


9- الإفراط في استخدام جل الاستحمام أو غسل الجسم بشكل متكرِّر بأدوات التقشير، يجرِّد البشرة من الزيوت التي تحتاجها لتكون صحيَّة، ما يسُبب التهيج الجلدي وتفاقم مشاكل الجلد كظهور حبِّ الشباب أو الأكزيما. لذا قاومي إغراء تلك الروائح الزكيَّة ورغوة الصابون.


10- غالبيَّة النساء يخطئن في تقييم جودة ومدى ملاءمة كريم الأساس لبشرتها، فتختبر المنتج بوضعه على الوجه أو معصم اليد، والصحيح هو اختبار الكريم بوضعه على الرقبة.


11- لتثبيت دبابيس الشعر بشكل أسهل، ينبغي ارتداؤها بحيث يصبح الجزء المعدني المتموِّج في الأسفل.


12- في الأجواء الساخنة، وفي فصل الصيف تحديدًا، قد تحتاجين إلى تبريد أحد المشروبات في أقرب وقت، حينها قومي بملء وعاء كبير بالماء والثلج بشكل متساوٍ، ثم أضيفي ملعقتين من ملح الطعام لكل لتر من الماء، ثم ضعي قنينة الشراب المراد تبريدها في ذلك الوعاء، في غضون دقيقتين فقط ستكون درجة حرارة الشراب 10 أو 8.


13- لمقاومة الحشرات ومنعها من الوصول إلى أكواب أي من المشروبات، الأوراق المستخدمة للكعك الإسفنجي الصغير أو ما يُدعى بـ«كب كيك»، هو وسيلة ممتازة للحفاظ على شرابك في مأمن عن الحشرات.


14- إذا كنتِ تريدين الحفاظ على البوظة لينة وناعمة في الثلاجة، ضعيها داخل كيس من البلاستيك محكم الإغلاق.


15- إزالة قشرة البيض المسلوق هي من الأمور التي تتسبب في المتاعب لدى بعضنا، وضع ملعقة صغيرة من مادة صودا الخبز «بيكربونات الصوديوم» في الماء قبل غليانه كفيل بحل تلك المسألة.


16- لتسخين الطعام بشكل متساوٍ في الفرن أو المايكروويف، ببساطة قومي برصه على شكل حلقة قبل تسخينه.


17- غالبية ربات البيوت يعانينّ من الفوضى العارمة في الحيز الذي يشغل تحت حوض الغسيل في المطبخ أو الحمام، يمكنك الاستعانة بقصبة أو عود طولي تعلقين فيه مختلف أنواع سوائل التنظيف والبخاخّات بحيث تبقى مساحة أكبر لبقيَّة الأشياء.


18- أخيرًا، من الظريف أنّ تتعلمي شيئًا عن فنّ التمويه، فإذا أردتِ أن تكتبي شيئًا لا يستطيع أحد قراءته، لا تقومي بشطبه، بل قومي بالكتابة عليه.

X
Logo

الدخول باستخدام

أو