صحة ورشاقة /الطب البديل

افضل غذاء لصحة ونشاط أولادك في المدرسة

حاولي صنع اشكال مغرية من الطعام
العودة إلى المدرسة
يمكن تقديم الشيبس لأولادك مرة واحدة في الأسبوع
حضري لأولادك سندويشات صغيرة من الألبان والاجبان

العودة إلى المدرسة باتت قريبة جدًّا، وقد تحار الأمهات في كيفية الاهتمام بصحة أولادهن، وتقديم ما يلزم لعام دراسي نشط وناجح.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعكِ على بعض الخطوات المهمّة في هذا المجال، فتقول بداية:


"مع اقتراب العام الدراسي، بات عليكِ التركيز على العادات الغذائية السليمة لأولادك، وتحضيرهم للنجاح والتفوق، خصوصًا لناحية الغذاء الذي يؤثّر على جودة التحصيل العلمي".

وتعدد الاختصاصية أبو رجيلي بعض الخطوات الأساسية في الآتي:
_ عليكِ العودة الى تنظيم نمط الحياة، والتركيز على 3 وجبات أساسية، بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين (سناك).
_ ركزي على وجبة الفطورالتي تُعتبر أساسية لجسم وعقل سليمين. وقد ثبت علميًّا أنّ الذين يتناولون هذه الوجبة، هم اقل عرضة لزيادة الوزن وتشتت التركيز.
_ لا تمتثلي لرغبة أولادكِ في رفض أنواع معينة من الأطعمة الصحية. فمن واجبكِ كأم تقديم هذه الأنواع لهم، بالطريقة التي يمكن أن يتقبلوها، مع إضافة بعض المطيّبات وصنع أشكال مغرية من هذه الأطعمة.
_ لفطور مثالي، أعدّي لأولادكِ سندويشات من الألبان أو الاجبان القليلة الدسم، خصوصًا لمن هم فوق سن الـ 3 سنوات. مع إمكان إضافة الزيتون بكميات معتدلة من 5 - 8 حبات، والقليل من شرائح الطماطم والخيار والخس. بالإضافة إلى كوب من الحليب.
وإذا كان أولادكِ يحبون رقائق الفطور المصنوعة من الشوفان، لا بأس من الاكتفاء بها مع كوب الحليب، كوجبة صباحية.
_ زوّدي أولادكِ بسندويش صغير مع حبة فاكهة (عدد 2) ليتم تناولها في خلال الفسحتين، أي ما بين ساعات الدرس. يمكن إضافة لوح من الشوكولاتة (على أن لا يتخطى الـ13 غرامًا) مرتين في الأسبوع، وكيس شيبس مرة واحدة أسبوعيًّا.

أضف تعليقا

X