لايف ستايل /سياحة وسفر

"بيت القمر" من هيكل قديم إلى عنوان لبناني للضيافة

"بيت القمر" يتألَّف من ثماني غرف نوم ومنتفعاتها، وفيه مطعم يُقدِّم الأطباق اللبنانيَّة الخاصَّة بمنطقة جبل لبنان
خامة الخشب الطبيعي تصنع الأسرَّة والخزائن القديمة
السجاد العجمي القديم يفترش أرضيَّات النزل
طراز حقبة الستينيَّات يُخيِّم على الصالونات، حيث الجلسات عبارة عن أرائك مُلوَّنة
لكلِّ غرفة في النزل لون
"الديوان" في "بيت القمر" مؤثَّث بأثاث أخضر اللون، وفيه مكتبة تضمُّ كتبًا جديرة بالقراءة

بعد أن قدم هيكل بناء هذا المنزل اللبناني، تشاركت ثلاث عائلات في ترميمه لغرض تحويله إلى مضافة. "بيت القمر" يتألَّف من ثماني غرف نوم ومنتفعاتها، ويتوزَّع على طبقتين، وفيه مطعم يقدِّم الأطباق اللبنانيَّة الخاصَّة بمنطقة جبل لبنان. والأخير حميم، ولا سيَّما أن المطبخ فيه ينفتح على مكان توزُّع الكراسي والطاولات الخشب. وثمة جلسة خارجيَّة تلفت بكراسيها الملوَّنة.


يُخيِّم طراز حقبة الستينيَّات على الصالونات، حيث الجلسات عبارة عن أرائك مُلوَّنة. وتتعدَّد فيها الطاولات، فضلًا عن مدفأة قديمة. كما تزدان الجدران بلوحات وملصقات لأفلام قديمة، ومن بينها "سفر برلك" للمخرج هنري بركات، وبأطباق جُمعت من منازل قديمة. وفي ركن الطعام، تحضر حقبة الستينيات أيضًا من خلال الكراسي والطاولة. كما تلفت الإنارة المُتدلَّاة من السقف، وهي عبارة عن برطمانات تحوي لمبات، ومرسومة يدويًّا من قبل المهندسة جينيفر فغالي، وعلى إحداها رسم للسيِّدة أم كلثوم.
 


"الديوان" مؤثَّث بأثاث أخضر اللون، وفيه مكتبة تضمُّ كتبًا جديرة بالقراءة. وما أثار فضولنا هو غياب شاشة التلفزيون عن المكان، مع الاستعاضة عنه بشاشة تبثُّ الأفلام السينمائيَّة.


لكلِّ غرفة في هذا النزل لون. علمًا بأنّ نقوش الغطاء التابع لكلِّ سرير مُنفّذة يدويًّا في مشاغل بلدة "دير القمر" الحرفيَّة. كما تنسجم الستائر والأغطية المذكورة. خامة الخشب الطبيعي تصنع الأسرَّة والخزائن القديمة. وفي أعلى كل سرير، تتوزَّع لوحات تروي قصصًا طفولية. ويتخذ تصميم حمَّام كلّ غرفة طابعًا مختلفًا عن الآخر، ولو أنَّ طابع الستينيّات يسيطر على الحيِّز المذكور.

تفاصيل...
السجاد العجمي القديم يفترش أرضيَّات النزل. كما تكثر المرايا، التي تتَّخذ هيئة الشمس، وقد صُمِّمت خصِّيصًا للمكان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X