أحلام سيدتي

الطاووس: حلمت أني أرى في حوش بيتنا  طاووسا جميلا، وعندما رآني فتح ريشه الجميل حتى أراه، فما التفسير؟

منى عزيز - الإمارات

المنام يشير بقدوم عريس طيب ومحترم وصفاته جميلة وطيبة، ويدخل البيت من الباب. والله أعلم.

 

صلاة الجمعة: رأيت أني في صلاة الجمعة، وحين أذن الإمام لإقامة الصلاة رأيت في الصف أمامي الأستاذ عمرو خالد، فقلت لنفسي سوف أذهب وأسلم عليه بعد الصلاة، لكني بعد الصلاة مباشرة شاهدت الناس يتوافدون عليه، فاستحييت أن أتوجه إليه وأقلدهم، فقمت وصليت ركعتي النافلة، ولاحظت أنه وقف كإمام وصلى بهم ركعتي النافلة، فندمت جداً؛ لأني لم أصلِّ معهم، وبعد أن صليت توجهت إليه وسلمت عليه، وقلت له إنني كنت أود الصلاة خلفه، فقال لا عليك، هناك أناس كثيرون لم يصلوا بعد، فقف أنت الإمام وصلِّ بهم ركعتين لله، وبالفعل وقفت إماما، ورأيت الناس يتجمعون من خلفي ليصلوا الركعتين. فما التفسير؟

عبد العزيز أكمل

لا تلقِ بالاً للدنيا، بل اهتم بالله رب العالمين، والتوحيد له ففي ذلك رفع من مكانتك وجعلك إماماً، والله أعلم.

 

سيارة بها الخبز: قبل الدخول بالعروس حلمت أنني أتيت إلى بيتنا في سيارة مملوءة بالخبز، وعلى سطح السيارة خبزة كبيرة الحجم لكنها عجين لم تخبز، فما التفسير؟

مصطفى

المنام يعبر على الرزق الذي سيكون لك على حين غفلة، والسيارة المملوءة بالخبز تعبير على الرزق الكثير. والله أعلم.

 

عمرو خالد: حلمت أني أعقد قراني على الأستاذ عمرو خالد، وجاءني ومعه المأذون وقال لي إنه سيعقد قرانه عليَّ على سنة الله ورسوله، وكان المأذون يقول لي كلاماً، وأنا أعيده وراءه، كان يقول لي: اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وأنا أعيد قوله، فلما انتهى قال إننا صرنا الآن زوجين، وكنت أعيد الكلام مطأطئة رأسي، وعندما انتهى المأذون رفعت رأسي وإذ بي أرى الأستاذ عمرو خالد واقفاً أمامي، فبدا لي وكأنه شخص آخر، وكان وجهه يتلألأ نوراً، وهو يبتسم لي ثم مد يده إليَّ، وسلم عليَّ، وكانت يده تشع نوراً، ثم نظرت إلى نفسي فوجدتني مرتدية الحجاب ووجهي يشع نوراً. فما التفسير؟

يمنى خير

عقد القران على عمرو خالد في المنام دليل على زواجك من رجل صالح، وأنك ستكونين على الطريق المستقيم، ويبارك الله في حياتك، والله أعلم.

                                               

بحر وظلام: رأى أخي أننا نعوم في البحر والدنيا ظلام دامس، ثم نزلت في الماء وطلعت إلى أعلى، فرأى في يدي نوراً قوياً أضاء المكان كله فنظر إليه فوجده طفلاً جميلاً، ووجدني أحضنه بشدة وأقول: إنه ابني مع العلم بأنني متزوجة، فما التفسير؟

د.منى– الإمارات

السباحة في الظلام الدامس معاصٍ وذنوب، فتوبا إلى الله منها أنتِ وأخوكِ، والنور الذي في يدك هو قبول التوبة من المعاصي والذنوب، والطفل الجميل تيسير لأحوالك، والله أعلم.

 

إهداء الفستان: حلمت أن أحدا من الأهل أهدى إليَّ فستانا أخضر فارتديته، وكان قصيرا عليَّ، مع العلم أني لم أعلم من الذي أعطاني الفستان،  فما التفسير؟

أم أحمد رشاد - اليمن

منامك يشير بالخطبة لك من إنسان صالح وطيب القلب، وسيكون هذا الأمر عما قريب، والله أعلم.

 

الزواج بالجد: حلمت آنسة أنها تزوجت بجدها، وفي الحقيقة هذا الجد ميت فما التفسير؟

س.أ

حلم غريب لكن تفسيره يفيد بالخطبة ثم بالزواج من رجل كبير في سنه، ويكون هذا الرجل عديم الفهم، ولا يعي الأمور وليس بحكيم. والله أعلم.

 

طلاق: قبل الزواج حلمت أن أخي طلق قبل أن يتزوج. فما التفسير؟

ف.ش

الحلم يخص أخاك، ولا يخصك أنت، والطلاق في المنام زوال الهم والغم. والله أعلم.

 

زواج: حلمت أن الشخص الذي أحبه تزوج بأختي رغم أنها متزوجة أصلاً، وأمسك بيدي ليصطحبني إلى غرفة، وأخذ يتحدث معي ثم قبلني،  فما التفسير؟

نبيلة-غزة

أرى في منامك أن هذا الشخص سيأتي إليك رسمياً، ويخطبك ويعاملك معاملة حسنة، ويكون هناك قبول بينك وبينه. والله أعلم.

 

الصلاة بالأقصى: حلمت أني كنت أصلي في المسجد الأقصى، وكان مليئا بالناس، وكنت أعرفهم جميعاً، وعندما كنت أتجول في المسجد كان الناس ينظرون إليَّ بإعجاب. فما التفسير؟

محمد

المنام يعبر على أنه من صلى في المسجد الأقصى سيقع في بلاء وكرب شديد، ثم يخرج من هذه المحنة بأعجوبة، والله أعلم.

 

الله: أنا فتاة، رأيت في المنام كلمة الله أعلى صدري الأيمن، وكانت الأحرف مكتملة وكانت كالآتي: حرف الألف بجوار ذراعي اليمنى، وهكذا كان تسلسل الكلمة، وكان لون كلمة الله نفس لون الجلد، فما التفسير؟

ثناء أبو الحمد

المنام يدل على أن الله سيحفظك ويحفظ مالك، وكل ما يخص حياتك، والله أعلم.

الجنة: حلمت أني دخلت الجنة، وكان هناك كثير من الغرف، كل غرفة بلونها الخاص، فطُلب منى اختيار غرفة فاخترت غرفة كان لونها ورديا، فما التفسير؟

هشام الجزار

المنام يطمئنك بأنك ستعيش في نعيم في الدنيا والآخرة، وتنتقل من حال إلى حال أحسن. والله أعلم.

 

عراك الأخوين: حلمت أن والدي جالس على الأرض، ويقطع لحما وقدامه أخواي الكبير والصغير، وهما يتعاركان لأن الصغير يرد على الكبير، وقد تضايق أبي منهما جداً وظل يبكي، ويقول: سأموت وأنتما تتعاركان، فدخلت أنا المطبخ وأخذته لغرفته وهو يبكي، كما بكيت وأدخلته غرفته، وقعد على السرير، وخلعت النعل من رجليه، وبعد ذلك قال لي أنت تبكين؛ لأنني سأموت، فقلت: لا، فقد افتقدتك كثيرا، وأنت بخير لكن لا تبكِ، وظللت أقبل رجليه إلى أن صحوت مع العلم أن والدي مريض، ويعالج في بلد آخر. فما التفسير؟

إيمان

الواضح من منامك أن الوالد سيفارق الحياة ويوزع تركته على قيد الحياة بنفسه وكل واحد يأخذ ما قدر له. والله أعلم.

 

موعد الزواج: رأيت في الحلم كأني أقرأ رسالة مكتوبا فيها إن موعد زواجي 10/10/2010 مع العلم بأني آنسة وغير مخطوبة، ومكتوب في آخر الرسالة كلمة الرءوف، وأخذت أفكر في الحلم وعمري سيكون 25، فما التفسير؟

هاجر محبوب-دبي

المنام يدل على إتمام الأمور لك، وسيجعلها الله كاملة لقوله تعالى {تلك عشرة كاملة} أي أمورك ستتم بإذن الله. والله أعلم.

 

اقرأ: حلمت أنني في مكان ورأيت الرسول (صلى الله عليه وسلم) على شكل نور، وقلت في نفسي هذا الرسول قبل أن يصبح رسولاً، وسمعت هاتفاً من السماء ينادي: {اقرأ باسم ربك الذي خلق} وأنا أقرأ معه. فما التفسير؟

أم علي

رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم خير عظيم وتيسير للأمور وبشرى خير، والمنام فيه وصية كذلك بالاطلاع والبحث عن الكتاب والسنة واتباعهما. والله أعلم.

 

 

السير على الماء: أحلم دائماً بأنني أسير فوق مياه البحر بقدمي دون أن يحملني أي شيء وهذا الحلم يتكرر معي دائماً. فما التفسير؟

طلال بحر الدين

من طار في المنام في الهواء أو مشى على الماء فهو فرج من رب السماء، والله أعلم.