الليلة.. نافورة الأحساء في جينيس

في أجواء احتفالية يحضرها ممثلو موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، سيتم رسمياً تسجيل النافورة التفاعلية لمنتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء في الموسوعة بعد تصنيفها بالأكبر عالمياً.
ويبلغ طول النافورة 450 متراً، وتعمل وفق نظام إلكتروني متكامل، وتتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية، بحيث يكون النشيد الوطني المشغل الصوتي لها، كما تعمل أجزاؤها وتتراقص على الموسيقى إلى جانب عدد من الأناشيد والأهازيج الوطنية الأخرى. كذلك تشتمل النافورة على شاشة عرض ليزر في وسطها بتكلفة عشرة ملايين ريال. وإلى جانب النافورة التفاعلية يضم منتزه الملك عبدالله البيئي، الواقع على الطريق الدائري الجنوبي بمدينة الهفوف والواقع على مساحة إجمالية تقدر بـ 500 ألف متر مربع، العديد من المرافق ووسائل الترفيه الحديثة، وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر، وقد تم إعداد أعلى المواصفات الفنية لإنشاء المنتزه بمختلف الخدمات ومنها جسور المشاة الداخلية لعبور البحيرة، والأسوار الخارجية، وشلالات مائية و6 نوافير موزعة على أنحاء المنتزه.
الجدير بالذكر أنّ أمانة الأحساء وجهت دعوة عامة للجميع للحضور والاستمتاع الليلة بعروض النافورة التفاعلية بالتزامن مع فعاليات تسجيلها رسمياً بالموسوعة