المؤتمر الثالث لأمراض الروماتيزم في الخُبر

تنظِّم الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم مؤتمرها الثالث «علاج أمراض الروماتيزم للكبار والأطفال»، في الخُبر في الفترة من 12 إلى 14 من شهر فبراير الحالي.

ويشارك فيه أكثر من خمسين متحدثاً عالمياً من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنمسا وألمانيا وبريطانيا، إضافة إلى متحدِّثين من السعودية يمثِّلون مناطق المملكة المختلفة، علماً بأنّ المؤتمر معترَفٌ به من قِبَل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ويعادل حضوره 24 ساعة تعليمٍ طبيٍّ مستمر، كما سيشهد مشاركة وفد من الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، والذي سيستعرض آخر ما توصلت إليه الكلية من أبحاث ونتائج حول المرض. وسيناقش المؤتمر المستجدَّات في أمراض الروماتيزم وعلاجه عند الكبار والأطفال، وسيستعرض مستجدات المرض وطرق التشخيص والعلاج، إضافة إلى بحث التطورات في التهاب المفاصل وهشاشة العظام واحتكاك المفاصل والتهاب الأوعية الدموية والتهاب العضلات، وغيرها من الأمراض. ونظَّمت الجمعية مؤتمرها الأول في الرياض قبل عامين، فيما أقيم المؤتمر الثاني في جدة العام الماضي.

جدير بالذكر أنّ الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تأسست في عام 2009 ميلادي برئاسة الدكتور رامز السويلم، وحرصت اللجنة العلمية للجمعية برئاسة الدكتورة حنان الريس منذ بدايتها على تحقيق الجودة في الخدمة المقدمة من خلال تقديم كل جديد أطباء الروماتيزم عن طريق تنظيم ورش عمل ومؤتمرات دورية عالمية لمجاراة كل جديد في ساحة علم الروماتيزم الغنية بالتطور المتتابع والمستمر، بالإضافة إلى عقد اجتماعات سنوية توعوية للجمهور بغرض تعريف الناس إلى أنواع الأمراض الروماتيزمية وأهمية التشخيص المبكر.