ترقب سعودي لعضوات مجلس الشورى

2 صور
وسط حالة من الترقب بدأ مجلس الشورى في العد التنازلي لبداية أعمال دورته الجديدة "السادسة"، والمتوقع أن تكون في غضون الأسبوعين المقبلين، والتي ستضم أسماء العضوات اللاتي تشهد دورة مجلس الشورى الجديدة أول تمثيل لهنّ بعضوية كاملة.

وذلك تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في تفعيل دور المرأة في مجلس الشورى ومنحها العضوية الكاملة، ومن المتوقع أن يصل عدد العضوات المزمع تعيينهنّ في «الشورى» إلى ثلاثين عضوة، مقابل 150 عضواً من الرجال.

الجدير بالذكر أنّ بداية دخول المرأة السعودية لمجلس الشورى كان في يوليو 2006 م، وذلك بتعيين ست مستشارات غير متفرغات وهنّ: (الدكتورة نورة العدوان)، (الدكتورة بهيجة بهاء عزي)، (الدكتورة نورة اليوسف)، (الدكتورة وفاء محمود طيبة)، (الدكتورة نهاد الجشي)، (الدكتورة أميمة الجلاهمة).

وفي 2009 عام رفع مجلس الشورى عدد مستشارته غير المتفرغات إلى 12 مستشارة بتعيين تسع مستشارات هنّ: الدكتورة مها المنيف، الدكتورة الجوهرة بويشيت، والدكتورة محسن فلمبان، والدكتورة نورة الاصقة، والدكتورة إلهام بنت محجوب حسنين، وآسيا آل الشيخ، والدكتورة مي العيسى، والدكتورة فاطمة جمجوم، والجوهرة العنقري، إضافة إلى الدكتورة وفاء محمود طيبة، الدكتورة نهاد الجشي، الدكتورة بهيجة بهاء عزي. واستبعاد كل من الدكتورة نورة العدوان، الدكتورة نورة اليوسف، الدكتورة أميمة الجلاهمة.