"رسالة عطرية عبر الـ "آي فون"

3 صور
قامت شركة "شاكو بيرفيوم" اليابانية، بتطبيق ياباني جديد يُمَكِن مستخدمين "I phone" من ارسال رسائل روائح عطرية، وأطلقت عليه مسمى "chat perf"، حيث يتيح التطبيق إرسال الروائح عبر رسالة نصية، وكما ذكرت شبكة CNN"" أن هذا التطبيق يعمل عن طريق تركيب جهاز صغير الحجم على مكان "فتحة الشاحن" في الجوال، وبهذا يتمكن المستخدم الذي يقوم بالتحدث أو الدردشة من إرسال رائحة عطرية إلى الطرف الآخر في الوقت نفسه.
ولجعل الأمر أكثر واقعية ذكرت الشبكة أن من ضمن الروائح "رائحة عرق المشاهير"، كأن يتمكن الجمهور الحاضر لمباراة ما، من تداول رائحة عرق أحد اللاعبين عبر هذا التطبيق.
إلا أن هذه التجربة ليست الأولى من نوعها، فكالعادة سبقتها شركة "Samsung"، حين أعلنت أنها تعمل على تطوير آلية جديدة تحت اسم "الآلية الأولية للنظر والشم"، تعمل هذه الآلية على إطلاق الروائح والعطور من التلفزيونات .
وكان المأخذ الوحيد على هذا التطبيق الخاص بـ "I phone" وفقاً لتقرير صادر عن "RocketNews24" أن المستخدم بحاجة لتحميل التطبيق ثم ضغط إرسال، والتطبيق لن يرسل إلا الروائح التي يتم تحميلها من قبل المستقبل أيضاً، وكذلك لإرسال روائح مختلفة يجب تحميل مرفقاتChat Perf" " لكل رائحة، هذا وذكرت الشركة أن سعر التطبيق سيكون 62.25 دولار، لكل مرة يتم فيها تحميل مرفق برائحة معينة.
التطبيق لا يزال في مراحله الأولية، ولم يتم إصداره بعد، إلا أنه من المحتمل أن يصدر الخريف المقبل. فهل ستقومين بتجربته، وإهداء رائحة عطرك المفضل لمن تحبين..؟.