سكان الرياض يتسوقون بـ 665 مليون ريال

قدرت إحصائية مركز المعلومات والأبحاث السياحية حجم الإنفاق على سياحة التسوق في الرياض بأكثر من 665 مليون ريال، والإنفاق على المأكولات والمشروبات في المطاعم بنحو 409 ملايين ريال، والترفيه بنحو 337 مليون ريال.
حيث توقعت مدير عام مركز المملكة ندى العتيقي، والذي تبوأ صدارة في الإنفاق كمركز تسوق، حدوث ازدهار أكبر لسياحة التسوق في الرياض في المستقبل القريب خاصة في ظل ما تشهده العاصمة من مؤتمرات ومعارض ومهرجانات تستقطب الزوار إليها من مختلف مناطق السعودية.
وعن صدارة مركز المملكة التجاري في الإنفاق بررت أن المركز يعد من العلامات المميزة والبارزة لمدينة الرياض، كما أصبح الوجهة المفضلة لزوار مدينة الرياض سواء من داخل المملكة أو خارجها".
وأوضحت العتيقي، حسب جريدة الرياض، على أنّ المركز يعد تحفة هندسية معمارية ومعلماً سياحياً نادراً يستهوي عشرات الآلاف من الذين يحرصون على ارتياده والتجول في داخله والتبضع من المحلات والمتاجر فيه، وتناول الوجبات في المطاعم الشهيرة التي يزخر بها، وقضاء أمتع الأوقات في الملاهي والمقاهي والتسلية بأحدث وأمتع الألعاب.
وبينت بأنّ سياحة التسوق أصبحت في مقدمة الأنماط السياحية في الرياض من حيث عدد السياح وحجم الإنفاق، مشيرة إلى أنّ مركز المملكة أسهم في تحفيز السياح السعوديين والخليجيين والمقيمين والأجانب لزيارة مدينة الرياض ومشاهدة معالمها وشراء احتياجاتهم منها؛ حيث إنّ المركز تجاوز مفهوم التسوق إلى وجهة سياحية وترفيهية بامتياز تضم العديد من الفعاليات والأنشطة واللقاءات والمنتديات والعروض والمهرجانات التي تستقطب الزوار من كافة أنحاء المملكة والدول المجاورة.
الجدير بالذكر أنّ مركز المملكة التجاري الواقع في المركز يحتوي على 201 محلاً يشغل ثلاثة أدوار. ومن بين كبار المستأجرين الاستراتيجيين شركة دبنهامز، وساكس فيفث آفنيو، ويحتوي على محلات لعدد من أشهر الماركات العالمية.