طالب إماراتي يعتلي قمة جبل "كليمنجارو"

نجح الطالب الإماراتي معاوية الشنار - 15عاماً- في اعتلاء قمة جبل كليمنجارو، فأصبح بذلك أصغر إماراتي يحقق هذا الإنجاز.

استغرقت عملية تسلق قمة كليمنجارو 7 أيام، (وهي أعلى قمة جبلية في أفريقيا، وأعلى جبل قائم بذاته في العالم، وأحد القمم السبع الشاهقة في قارات العالم حيث يبلغ ارتفاعها نحو 5895 متراً)، حيث كان الشنار بصحبة فريق كامل ضم 15 متسلقاً آخر، رغم أن خمسة منهم لم يتمكنوا من وصول القمة.. لينجح في المهمة والصعود إلى أعلى قمة الجبل، وهو لا يزال طالباً في الصف الحادي عشر ويدرس في كُلِّية دبي الإنكليزية.

الشنار يرى أن التحدي الأكبر تمثل في الاستعداد البدني للصعود من دون معرفة ماهي الأمور التي يمكن التعرض لها خلال الرحلة هناك بما في ذلك الطقس البارد، وقال: بلغت درجة الحرارة في الأعلى بين 15 و20 درجة مئوية تحت الصفر، بالإضافة إلى هبوط مستوى الأوكسجين إلى النصف من مستوى سطح البحر، ما أدى إلى حدوث إرهاق كبير خلال رحلة تسلق هذا الجبل التي أكملناها تسلقه في وقت جيد، على الرغم من المخاطر التي تكتنف هذه الرحلة المثيرة عادة.
الشنار تسلق جبل كليمنجارو بتشجيع من والده، وذلك في أعقاب حصوله على الميدالية البرونزية في تحدي دوق أدنبرغ حيث تسلق جبال عُمان مع فريق المدرسة.

الجدير بالذكر أن الشنار تميز على الدوام بحب الرياضات المختلفة لاسيما لعبة التنس، وحصل كذلك على الحزام الأسود في رياضة القتال (تانج سو دو)، بالإضافة إلى ممارسته كرة القدم وكرة السلة وركوب الخيل .