نصف ماراثون رأس الخيمة يستقطب 30 ألف متفرج

وسط ترتيبات مميزة نالت استحسان المشاركين، خلال فعاليات سباق نصف ماراثون رأس الخيمة الذي أقيم أول أمس، من جانبي الشوارع والممرات، وصولاً إلى خط النهاية وحفل الختام. كشف منسق عام السباق عارف إبراهيم الهرنك، أن نحو 30 ألف متفرج، تابعوا فعاليات السباق.

وقال الهرنك: «إن النسخة الحالية للسباق أفرزت العديد من محطات التألق والنجاح، وبشكل فاق العديد من سباقات نصف الماراثون، التي تنظم في العالم، وبما يليق والمكانة الرفيعة التي وصلت إليها الدولة في المجالات كافة، فضلاً عن المجال الرياضي». وقدم شكره إلى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، لدعمه المباشر للسباق، حتى بلغ مرتبة عالمية.

وعاشت رأس الخيمة يوما تنافسيا غير مسبوق على المستوى الفني، بمشاركة أسرع 10 عدائين عالميين لنصف الماراثون، فضلاً عن حضور جاليات أكثر من 100 جنسية غصت بها شوارع رأس الخيمة، وشهد السباق سيطرة كينية على المراكز الأولى في فئة الرجال والسيدات، إذ فاز الكيني جيفري كيبسانغ بالمركز الأول، للمرة الأولى في فئة الرجال، وجاء في المركزين الثاني والثالث مواطناه ستانلي بيوت وجيفري موتي. وفي منافسات السيدات نالت الكينية لسي كابو المركز الأول، وحلت مواطنتاها بريشا جيبتو وريتا جيبتو، في المركزين الثاني والثالث.