نجوم الفن والإعلام يشاركون في كرنفال "أنا أحب جدة"

8 صور
تحت شعار "أنا أحب جدة" أطلقت جمعية البيئة السعودية حملة "أصدقاء البيئة" على شكل كرنفال بغرض حماية البيئة والتوعية بأهمية المحافظة على كورنيش جدة الجديد، الذي دشّنته مؤخراً أمانة مدينة جدة بحضور الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة. وسوف يستمر برنامج الحملة مدّة ثلاثة أشهر، ويشارك فيها جميع الفئات ومجموعات تطوعية تقوم أسبوعياً بالتجمع في الكورنيش للمساهمة في تنظيفه وتوعية الزوار بأهمية المحافظة على البيئة، خوصوصا كورنيش جده والأماكن العامة.
ترعى الكرنفال كل يوم خميس مديرة جمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو راس لترافق الحضور والضيوف، الذين ينضمون إلى "أصدقاء البيئة" من النجوم والأدباء والإعلاميين والرياضيين. ومن الفنانين الذين انضموا وشاركوا في كرنفاال الخميس الماضي، الممثلان عماد اليوسف وعبد العزيز الشمري والممثلتان شيرين باوزير وهبة عبد العزيز والمطرب الشاب علي عويس والشاعر ضياء خوجة والشاعرة سحايب نجد والممثل والإعلامي سعود الخلف. وفريق الدرّاجين بجدة.
وشهد كرنفال البيئي الثالث حكايات "بابا فرحان" الذي اصطف حوله مئات الأطفال ليستمعوا لحكاياته عن جدة القديمة من مئات السنين، كيف كانت وماذا أصبحت. واستعرض "بابا فرحان" جدة أيام الأبواب والحواري الأربعة، البحر والشام ومظلوم واليمن. وكيف كان أهلها يتصفون بالكرم.
كما ألقى الشاعر ضياء خوجة قصيدة من قصائده عن جدة صفق لها الحضور، وألقى عدد من الفنانين والإعلاميين والمذيعين، منهم سعود الخلف من قناة "العربية" ووحيد جميل من مجلة "سيدتي" وعبد العزيز الانديجاني من و"كالة الإنباء السعودية" ورجل الإعمال عبد القادر باعشن والفنان عماد اليوسف والمذيعة في القناة "الثقافية" فدوى الطيار والفنانة شيرين باوزير والفنانة هبه عبد العزيز والإعلاميات ابتسام كيسوي ونهاد محمد حافظ كلمات عن جدة وعلاقتهم بها وحبّتهم وسعادتهم بالانضمام إلى أصدقاء البيئة.