هكذا ردّت "روتانا" على اتهام عمرو دياب بالتطبيع

بعد الهجوم الذي شنه الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على الفنان عمرو دياب، واتهامه بالتطبيع من بوابة "روتانا"، ورد عمرو نافياً الاتهام وواضعاً إياه في خانة الحرب التي تشن عليه من قبل اسماء رفض التعاون معها في ألبومه الجديد، أصدرت شركة "روتانا" بياناً ردت فيه على مزاعم قمر وابرز ما جاء فيه:
"تعقيباً على ما جاء على لسان بعض الشعراء والملحنين بحق الفنان العربي والروتاني عمرو دياب والذي نعتبره تطاول جاحف واتهامات باطلة وسفيهة بحق كل من الفنان والشركة، يهمنا أن نصوب لهم وللرأي العام إنتقاداتهم التي ربما نبعت عن جهلهم بحقيقة عمل شركة روتانا، أو نبعت عن كيد خاص متعلق باستبعادهم عن الألبوم الجديد للفنان عمرو دياب كما أوضح هو في بيانه الخاص. فقاموا للأسف بذلك وعن قلة دراية بالتطاول على فنان كبير لطالما كان سفيراً للأغنية العربية الحديثة وشركة متجذرة في العمل الفني والإرث العربي".
وتابع البيان "لذلك، يهمنا أن نؤكد لحضرتهم أن المحتوى الفني لشركة روتانا تملكه شركة روتانا فقط وليس أي من المساهمين أو الشركاء. وبالتالي فإن شركة روتانا التي تعد نفسها مؤتمنة على الإرث الفني العربي، هي حريصة كل الحرص على حفاظ الأمانة وهي بتاريخها المشهود عليه وبتصرفاتها السابقة لناحية حقوق الملكية التي لم يشوبها يوماً شائبة برهنت أنها خير حافظ لفن يعجز وسيعجز كل متطاول عن المساس به، حتى ولو للأسف أصبح يوماً من داخل البيت الفني العربي. وما إنتسابها لجمعيتي "الساسيم" و"الساسيرو" إلا تأكيد على محافظتها على حقوق الشاعر والملحن. لذلك، فإن شركة روتانا تحذر كل من عوّلته نفسه من محاولة التطاول عليها لأسباب معروفة وغايات مفهومة بأنه سيرى ليوث الشركة التي لطالما برزتها دفاعاً عن الفن العربي والفنانين العرب الشرفاء وذلك من خلال جلب المتطاولين لأمام قوس المحكمة".