أسبوع نيويورك للموضة يجمع النجوم تحت جسر بروكلين

عرض أزياء المصمم مايكل كورس Michael Kors، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
عرض أزياء المصمم مايكل كورس Michael Kors، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اتسم اليوم الخامس من أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 بالإبهار ليس فقط بسبب مشاركة النجوم فيه، بل نظراً لكمية الأزياء الميتاليكية التي شهدتها منصات العروض، وشارك في هذا الحدث نحو 30 ماركة مستدامة وهذا تغيير جذري على ساحة الموضة في نيويورك.

 

اسبوع نيويورك للموضة
  نعومي واتس Naomi Watts وإيما روبرتس Emma Roberts، وسوكي واترهاوس Suki Waterhouse في عرض توري بورش Tory Burch، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 

فمن نعومي واتس في عرض توري بورتشTory Burch الى ريتا أورا وأوليفيا وايلد وكوكو روشا في عرض مايكل كورس Michael Kors، تطول القائمة بأسماء النجوم التي فاقت بتوقعاتها خيال المصممين أنفسهم خلال أسبوع نيويورك للموضة ، ولعل المصمم الأكثر استقطاباً للنجوم هو مايكل كورس الذي بنى حديقة من الورود في دومينو بارك تحت جسر بروكلين، ليطلق وسط هذا الديكور الساحر مجموعته الذهبية التي طغى عليها المعدن الميتاليكي، الذي استعان به المصمم على شكل حزام وعقود وتنانير أعادتنا الى فرنسواز هاردي Francoise Hardy في الستينات ولكن بنفحة معاصرة.

عرض أزياء المصمم مايكل كورس Michael Kors، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ورأينا القفطان الواسع المطبع على منصة العرض بالتزامن مع أزياء منفذة من الكروشيه ـ واستعان المصمم مايكل كورس Michael Kors بألوان أساسية مونوكروم كالأبيض والأسود إضافة الى سيطرة النيود، مع صنادل مسطحة.

 

الأبيض على منصات أسبوع نييورك للمضة
  مايكل كورس Michael Kors، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 

افتتح مايكل كورس عرضه الرائع أمام نجمات احتشدن في الصف الأول مثل هالي بيري Halle Berry وبلايك لايفلي Blake Lively وأريانا ديبوز Ariana Debose وغيرهن. ويعتبر العرض الأول الذي نفذه المصمم بعدما انضوت الدار تحت جناح مجموعة Tapestry التي تمتلك ماركة كوتش Coach الى جانب مايكل كورس وجيمي تشو Jimmy Choo وفرساتشي Versace.
لقد نفذ المصمم التنورة المحبوكة من القطع المعدنية فوق قميص أوفرسايز أبيض يشبه بطابعه الفستان. وسادت الطبعات الهندسية بطابع Ergonomic Graphics وأدخل المصمم الحرير المطبع وركز على ألوان ترابية ممزوجة مع الأبيض القشدي، واستعان بالذهبي على شكل فساتين من الغيبور قصيرة تزدان بأكمام طويلة.

الطابع الهندسي Ergonomics Graphics بأسلوب أميركي

مايكل كورس Michael Kors، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

وبالنسبة للطبعات الهندسية، فلقد استعان المصمم بالطبعات على شكل فساتين من الحرير تزدان بياقة منخفضة أو بقصات مفرغة ومفتوحة عند الخصر وهي تتسم بقصة طويلة. أما بالنسبة للإكسسوارات، فلقد تنوعت من صنادل مسطحة مريحة وحقائب على شكل سلة تعيدنا الى إطلالات جاين بيركن.


عودة الكرينولين الى الواجهة
The Power Of Crinoline

توري بورش Tory Burch، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد برعت المصممة توري بورش Tory Burch بتصميم فساتين متنوعة بهذا القماش الجامد الذي يعيق الحركة ولكنها طوعته على طريقتها الفريدة، فنفذته على شكل أكتاف منسدلة وأطراف مستديرة تتألف من طبقات منفوخة. ونسقت في العرض الذي جرى في المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، الفساتين الميني مع أحذية مقفولة لامعة سوداء. وبرّرت المصممة ذلك بقولها إننا نعيش في عالم نريد التنقل بحرية لذا ابتكرت قماشاً بخفة الريش ويتسم بخطوط هندسية ولكنه لا يأخذ مساحة نظراً لطواعية تصميمه. ومن هنا يمكننا فهم خطوط الإكسسوارات المنفذة لتغليف القوام كالنظارات الأقنعة والأحذية المستديرة من الأمام.
تابعي المزيد كيف برع المصممون باستخدام الأزياء المطبعة في أسبوع نيويورك للموضة؟


أهلا بالنقط!

دنيس باسو Dennis Basso، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد صممت دار دنيس باسو Dennis Basso الفساتين المنقطة مع سترات بوليرو أو منفذة على شكل تاييرات، وقد استعانت بالقماش المنقط بنمط الخمسينات وتمتد بقصات ميدي محتشمة ومنسقة بعناية مع صنادل بيضاء عالية ومفتوحة واستعادت الدار بأزيائها المنقطة على نمط Polka Dots تقنية المصممة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، التي برعت في استخدام هذا القماش بأسلوب فنتدج راق.


الأكتاف المستديرة أو Cocoon Shape

توري بورش Tory Burch، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد أطلقت المصممة توري بورش على مجموعتها الأخيرة المعدّة للصيف المقبل لقب Effortless Chic، فصممت أزياء أنيقة بطابع مريح وأرادت تغليف الجسم فاخترعت الأكمام المستديرة والسترات المفتوحة عند الذراعين لتخلق انطباعاً دائرياً للأزياء ،وكأنها محاطة بهالة ونسقتها مع صنادل مسطحة وحقائب كلاسيكية ذات مقبض قصير.


الفستان الكاب The Cape Dress

كولستن Koltson، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ومن الأزياء الرائعة التي تليق بالسجادة الحمراء في فصل الصيف، ما ابتكرته دار كولستن Kolston من فساتين من الكريب أو الشيفون أو الساتان اللاميه مزودة بكاب عند الأكتاف لإضفاء طلة أميرية على الفساتين. ونسقتها مع صنادل عالية مفتوحة تبدو من خلال فتحات الفساتين العالية والجريئة.
تابعي المزيد معنا هل تمكّن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 من استعادة بريقه؟ إليك التفاصيل..