أسبوع الموضة في لندن لصيف 2024 يدعم المصممين الجدد

إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

انطلق أسبوع الموضة في لندن  لصيف 2024 وقد لاحظ الحدث مصممين جدداً إضافة إلى أسماء عريقة متعارف عليها في عالم الموضة البريطانية. وقد شهد اليوم الأول عروضاً لكل من إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley، وهويشان زانغ Huishan Zhang، وفاشن إيست Fashion East، وسادت الألوان الثلجية الباردة كالأزرق الباستيل إلى جانب ألوان حيوية كالأحمر الكرزي البراق، ويستمر الحدث حتى التاسع عشر من الجاري. ونفذ المصممون المعاطف من الصوف الناعم والمصنوعة من الألوان الحيادية أو الحالمة. لقد ساد طابع رومانسي على منصات عروض اليوم الأول التي استهللناها مع مصممين جدد يحاولون أن يشقوا أنفسهم وسط العمالقة.

ويذكر أن أسبوع لندن للموضة لموسم ربيع وصيف 2023، انطلق العام الماضي مع مشاركة نحو 106 مصممي أزياء، على الرغم من أجواء الحزن المخيّم على العاصمة على الملكة اليزابيث الثانية، فيما يسجل هذا العام مشاركة 80 مصمماً لكشف النقاب عن تشكيلاتهم لربيع وصيف 2024، عبر 50 عرضا ًفضلاً عن مجموعة من العروض التقديمية.

ألوالا Ahlualla- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


يشكّل أسبوع الموضة في لندن واحداً من أعمدة الأحداث الأرفع شأناً في هذا القطاع، ولكن يفتقر الحدث في المقابل إلى الأسماء الكبيرة. واعتبر نقاد الموضة أن قرار المصممة فيكتوريا بيكهام نقل عرض تشكيلتها إلى باريس منذ العام الماضي دليل تراجع مكانة أسبوع لندن في عالم الموضة على حساب كل من باريس وميلانو. وقد أعلنت الحكومة البريطانية توفير صندوق يبلغ حجمه 2,45 مليون دولار لدعم المصممين الشباب. وستخصص هذه المساعدة التمويلية لبرنامج "نيو جن" (NewGen) التابع لمجلس الموضة البريطاني.
تابعي المزيد من أخبار أسبوع لندن عبر السنوات الماضية واكتشفي أن الرومانسية والجرأة عناوين تظهر في أسبوع لندن للموضة

وتهدف هذه المبادرة منذ ثلاثين عاماً إلى دعم مصممي الأزياء الشباب، لإطلاق علامات تجارية راقية، وقد استفاد من هذا البرنامج عدد من الأسماء الكبيرة في عالم الموضة، من بينهم ألكسندر ماكوين. وفي الوقت الذي أعلنت فيه المديرة الإبداعية لدار مكوين سارة برتون Sarah Burton استقالتها يتطلع عشاق الموضة إلى رؤية آخر مجموعة لها لدى الدار في هذا الموسم، فضلاً عن التكهنات التي تسري لمعرفة هوية المدير الإبداعي الجديد للدار المنضوية تحت مجموعة Kering. وقد اخترنا لك سيدتي صيحات مميزة لفتتنا في اليوم الأول، إليك أجمل التصاميم في افتتاح أسبوع الموضة في لندن:


ستيفان كوك Stefan cooke

ستيفان كوك Stefan cooke، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لا يمكننا الحديث عن التصاميم دون التطرق إلى التعاون الذي تم بين المصمم ستيفان كوك Stefan cooke، ودار مالبيري Mulberry، حيث أدخل كوك الزخرفات على 27 حقيبة قديمة لدار الإكسسوارات العريقة تنتمي إلى مجموعات قديمة، وتم عرضها في أسبوع لندن للموضة الرجالية والنسائية لصيف 2024، واخترنا لك حقيبة بنية من مالبيري كما نفذها المصمم كوك.

إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley

إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


برع المصمم في استعمال اللونين الأبيض والأسود في هذه المجموعة فاستعان بالقماش المخطط أو المطبع أو بالاثنين معاً، ونفذ فستاناً يزدان بطبقات من الكشاكش ونسق كنزة صوفية سوداء منسدلة الأكمام معه، ولم ينس الحذاء المزدان برباط أسود عملي لتتويج هذه الإطلالة العصرية.

دي بيتسا Di Petsa

 

دي بيتسا Di Petsa، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


كما نفذ المصمم دي بيتسا Di Petsa فستاناً من الجلد النباتي الأسود اللامع والمزدان بإبزيم رفيع أبيض عند قصة الفستان المزمومة، وساد طابع غوطي الفستان ونسق معه الصندل الأسود المربع الواجهة من الأمام والطوق المجوهر حول العنق.

فاشن إيست Fashion East

فاشن إيست Fashion East، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


كما لفتنا هذا المعطف من الصوف الناعم بلون أزرق ثلجي يزدان بخطوط هندسية تلتف حول القوام ونسقه مع حذاء من الدنيم الأسود، ويمكن ارتداؤه وحده أو مع فستان Slip Dress من الحرير الأزرق.

ألواليا Ahluwallia

ألواليا Ahluwallia، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أما دار ألواليا فنفذت الجمبسوت المصنوع من الحرير الأزرق الباستيل، بقصة خصر غير متجانسة وبحمالة واحدة للكتف، ونسقت حذاء Cloak بنعل خشبي بني، وواجهة من الدنيم بطابع كولوربلوك.

هويشان زانغ Huishan Zhang

هويشان زانغ Huishan Zhang، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


أما المصمم هويشان زانغ Huishan Zhang فصمم الفستان الأحمر المزخرف بباييت شفاف ينحدر على شكل قصاصات مستطيلة ونسق معه الجزمة الجلدية اللامعة الحمراء. ويتسم الجزء الأعلى منه بياقة منخفضة مع حمالات عريضة.
تابعي المزيد عن أسبوع لندن للموضة بين أزمة النسيج والبريكست