كل ما تريدين معرفته عن حفل ميت غالا 2024.. من الموعد إلى كل التفاصيل

ميت غالا 2023 ، بينيلوبي كروز Penelope Cruz (مصدر الصورة:Angela WEISS / AFP)
ميت غالا 2023 ، بينيلوبي كروز Penelope Cruz (مصدر الصورة:Angela WEISS / AFP)

يتطلع عشاق الموضة في كل مكان إلى حفل ميت غالا Met Gala الذي ينظم أول يوم إثنين من شهر مايو، وبناءً على ما نعرفه حتى الآن، يبدو أنه لن تكون هناك أي خيبات أمل في العام المقبل.. بعيداً عن نسخة عام 2023، التي اعتبرت الراحل كارل لاغرفيلد موضوعاً لها، يبدو من المرجح أن يكون التركيز على عام 2024 أقل إثارة للجدل.

مناسبة بأجواء سرية

كما هو الحال دائماً، يتناقش المعجبون ويناقشون موضوعات ميت غالا وأفضل الإطلالات والحضور، بينما يتساءلون طوال الوقت عما يحدث بالضبط داخل هذا الحدث المهم. لا يُعرف سوى القليل عن الأحداث الداخلية للحفل، حيث يتم الحفاظ عليه سراً؛ من خلال سياسة صارمة لعدم الاتصال بالهاتف وعدم وجود وسائل التواصل الاجتماعي، لكننا نعلم أنه من المحتمل أن يكون هناك فنان ذو اسم كبير وعشاء يتبعه.
قد يعجبك أيضاً  ماذا ارتدت النجمات في حفل روائع بليغ حمدي ضمن فعاليات موسم الرياض؟

 

نيكول كيدمان
 نيكول كيدمان Nicole Kidman، ميت غالا 2023،(مصدر الصورة :ANGELA WEISS / AFP)

ما هو موضوع ميت غالا 2024؟

موضوع حفل Met Gala هذا العام هو "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة"؛ احتفالاً بافتتاح معرض ربيع 2024 في معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون. وقال ماكس هولين، الرئيس التنفيذي لمتحف متروبوليتان: "سيدفع هذا العرض المبتكر حدود خيالنا ويدعونا لتجربة العديد من جوانب العمل، لمعرفة المزيد عن تاريخه، وفي نهاية المطاف، للحصول على تقدير أعمق لطابعه الفني."ومن المقرر أن يضم المعرض 50 قطعة ملابس تاريخية لا يمكن ارتداؤها مرة أخرى، بما في ذلك فستان تشارلز فريدريك وورث، من الساتان الحريري الذي يعود تاريخه إلى عام 1877. ويضيف أندرو بولتون، أمين ويندي يو، المسؤول عن معهد الأزياء: "إن الموضة هي أحد الأشكال الفنية الأكثر عاطفية بسبب ارتباطها بالجسد". "إنها مشبعة بالذاكرة والعواطف، ونحن نتعلق بها كثيراً عبر حواسنا. الشيء الوحيد الذي آمل أن ينشطه هذا العرض هو التقدير الحسي للأزياء.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المعرض نفسه للجمهور في اليوم التالي لحفل Met Gala، ويستمر حتى 2 سبتمبر 2024.

تفاصيل ميت غالا 2024

متى سيكون حفل ميت غالا 2024؟

تم تأكيد موعد حفل Met Gala لعام 2024؛ ليكون يوم الإثنين 6 مايو 2024.

من هم الرؤساء المشاركون/المضيفون في حفل ميت غالا 2024؟

في الوقت الحالي، لم يتم الإعلان عن أي رؤساء مشاركين أو مضيفين، بعد تشكيلة العام الماضي الرائعة (والتي ضمت دوا ليبا، وميكايلا كويل، وبينيلوبي كروز، وروجر فيدرر) ولكننا سنترقب المزيد من التفاصيل. باختصار، يتحمل الرؤساء المشاركون مسؤولية استضافة الحدث وإعداده، إلى جانب تنظيم قائمة الضيوف والعمل مع الطهاة لإنشاء قائمة مخصصة.

من سيحضر حفل ميت غالا 2024؟

لم يتم بعد تأكيد قائمة ضيوف ميت غالا Met Gala 2024 للعام المقبل، ولكن كما هو الحال دائماً، يمكننا أن نتوقع ظهور مجموعة متنوعة من المواهب على السجادة الحمراء. من المرجح أن تظهر أسماء؛ مثل ريهانا وكيم كارداشيان وفلورانس بوغ، جنباً إلى جنب مع نجوم؛ مثل: دوجا كات، وكاردي بي، وكلهم ظهروا في قائمتنا لأفضل المشاهير أناقة هذا العام.

تاريخ حفل ميت غالا

ميراندا كير
ميراندا كير Miranda Kerr ، ميت غالا 2023 ( مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

أطلق ميت غالا من قِبَل إلينور لامبرت، في عام 1948 كمخطط لزيادة الأموال لمعهد الأزياء. خلال العقود القليلة الأولى من وجودها، كان الحدث يُعتبر حدثاً بسيطاً من بين الفعاليات السنوية التي تُقام للمؤسسات الخيرية في نيويورك. وبناءً على ذلك، كان الحاضرين الأوائل في ميت غالا أعضاءً بالكامل تقريباً في أحدث مجتمع صناعة الملابس في المدينة. من عام 1948 إلى عام 1971، أقيم الحدث في أماكن مثل والدورف أستوريا، سنترال بارك، وغرفة قوس قزح.
في عام 1972، عندما تولت ديانا فريلاند منصب مستشار معهد الأزياء، بدأ الحفل في التطور ليُصبح أكثر بريقاً دون أن يفقد أهدافه تجاه المجموعة المجتمعية. بدأ الحدث يكتسب اعترافاً بالعديد من الحاضرين المهتمين وبالمشاهير مثل تايلور وارهول، بيانكا جاغر، ديانا روس، إلتون جون، ليزا مينيلي، شير، واختلطوا مع نخبة المدينة. خلال سنوات فريلاند، أقيم الحفل لأول مرة في "Met "The Metropolitan Museum of Art أو متحف متروبوليتان للفنون) حيث تم تقديم مفاهيم الموضوعات.

ننصحك بمتابعة قطة كارل لاغرفيلد ضمن قائمة حضور ميت غالا 2023