ماريا بحراوي بإطلالة مبهرة في مهرجان كان السينمائي 2024

ماريا بحراوي- تصوير خاص سيدتي
ماريا بحراوي- تصوير خاص سيدتي

تتواجد حالياً الممثلة السعودية الشابة ماريا بحراوي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77، للمشاركة في فعاليات  المهرجان في ظل شراكة إعلامية تجمعها مع "سيدتي"، حيث يتولى فريق خاص مرافقتها على مدار أيام المهرجان ويهتم بكامل تفاصيل إطلالاتها، كما ترافقها كاميرا "سيدتي" لتسجيل أبرز اللحظات خلال تواجدها في فعاليات المهرجان. وقد ظهرت الشابة الحسناء بإطلالة مميزة عملية للنهار، فما الذي ارتدته لتسحرنا هكذا؟

استعداداً لمشاركتها في حفل مبادرة المرأة في السينما أطلت الممثلة ماريا بحراوي بزي بلون الأصفر الكريمي القريب إلى الباستيل وهو يتألف من بلوزة بياقة منخفضة على شكل سبعة مع قصة Peplum تودان بكشاكش عند الخصر لإبرازه برقي متناهٍ.

 


والتنورة منفذة من قماش الكريب الراقي بقصة مستقيمة طويلة تصل حد الكاحل، ومطرزة بأحجار لؤلؤية تعكس الضوء عليها. وانتعلت معها الحذاء العاجي المزدان برباط مجوهر على شكل سلسال يعقد عند الكاحل، وهو من تصميم جيمي شو Jimmy Choo. ولتتويج هذه الإطلالة الراقية التي تحمل توقيع المبدعة المصممة إيمان العجلان، تزينت الفنانة بمجوهرات من بوشرون Boucheron، هي عبارة عن عقد مع أقراط وخاتم مفتوح، والطاقم مرصع بالألماس المتوهج على قاعدة من الذهب الصافي. وتنتمي هذه المجوهرات إلى خط Serpent Boheme الذي أطلقته الدار منذ العام 1968، وتحتفي هذه المجموعة بالحرفية اليدوية التي تمتلكها الدار في الترصيع وتقطيع الأحجار الألماسية المصممة لتلتقط الضوء.

واهتمت بإدارة التنسيق الإبداعي والأزياء الخبيرة واستشارية المظهر روان كتوعة و refinedconsultancy وتولت الستايلست رغد محمد تنسيق اللوك الكامل، فيما اهتم بالمكياج mabys art  أما شعرها فتولت الاهتمام به إليزابيث فوغل.

يذكر أن النجمة الشابة تشارك في مهرجان كان السينمائي لأول مرة وهي التي كانت دخلت عالم السينما من خلال الفيلم السينمائي نورة ليحقق عملها الأول إنجازاً باختياره للمشاركة رسمياً ضمن فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي يُعد من أشهر المهرجانات السينمائية حول العالم.

 

تمكين المرأة السعودية أسهم في وصول ممثلات سعوديات للعالمية

وكانت عبرت الفنانة الشابة ماريا بحراوي لسيدتي خلال استعداداتها لحضور مبادرة "المرأة في السينما" والتي أقيمت على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، عن امتنانها لوطنها على تمكين المرأة السعودية والدعم الذي أسهم في وصولها ووصول ممثلات سعوديات للعالمية في السينما وصناعة الأفلام.

‎‎يذكر أن حفل مبادرة “المرأة في السينما” من تنظيم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالتعاون مع فانيتي فير أوروبا، على هامش الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وتضمن تكريم 6 نساء، وبحضور عدد كبير من الضيوف في صناعة السينما العربية والعالمية.

قصة وصناع فيلم نورة

"نورة" هو فيلمٌ سعودي، بدأ عرضه في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويُعد أول فيلم سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر. وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموح وحالمة، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توافر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل. والعمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة: يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، وعبد الله السدحان، وعائشة.
تابعي المزيد عن سيدتي شريك إعلامي للممثلة ماريا بحراوي خلال حضورها مهرجان كان السينمائي2024