أجمل موديلات عبايات سواريه تجهزي لسهرات عيد الفطر 2024

 مؤثرة الموضة فاطمة حسام- الصورة من حسابها على إنستغرام
مؤثرة الموضة فاطمة حسام- الصورة من حسابها على إنستغرام

تفضل الكثير من النساء اعتماد الأزياء الشرقية في الأعياد، والتي تعبّر عن هويتهن العربية، كما تمنحهن إطلالات محتشمة وراقية. وتأتي العبايات الخليجية على أول قائمة الاختيارات، بعدما شهدت في الأعوام الأخيرة تطوراً واضحاً من حيث القصات؛ فباتت أكثر عصرية ومواكبة لأحدث صيحات الموضة العالمية. وقد برع المصممون في تصميم قطع اتسمت بالتنوع الكبير؛ فرأينا العبايات المصممة بأكمام الجرس، والعبايات المزدانة بالريش والأهداب اللتين حققتا انتشاراً واسعاً على مدار عروض أسابيع الموضة العالمية.
ألقي نظرة سريعة على أجمل موديلات العبايات السواريه، التي تألقت بها مؤخراً مؤثرات الموضة الشهيرات، واختاري منها أفكاراً لتنسيقات مميزة للزي الشرقي، تتوجهين بها إلى دعوات وسهرات عيد الفطر المبارك؛ لتتفردي بأسلوبك الأنيق.

عبايات عيد الفطر مزينة بالزخارف


تفنن المصممون في تزيين عبايات 2024 بالزخارف التي منحتها لمسة فخامة وتفرداً لا تخطئهما عين. بعض الموديلات ازدانت بالترتر اللامع؛ مما جعلها من القطع المثالية للسهرة. لفتتنا العباية الكريمي المصممة بأكمام واسعة ومشقوقة على الجانبين، والمزدانة بزخارف متداخلة، التي تألقت بها مؤثرة الموضة المحجبة حنين الصيفي. وقد نجحت في تنسيقها مع الفستان الملفوف حول الجسم Wrap Dress ترابي اللون، وتممت أناقتها بصندال ذهبي بكعب عالٍ، وحملت حقيبة مبطنة بيج فاتحة، وزيّنت رأسها بطرحة باللون الوردي الترابي Dusty Rose.
نرشّح هذه العباية لصاحبات الجسم النحيف؛ فالزخارف المتداخلة والأكمام الضخمة، ستساعدك في إخفاء المناطق النحيلة من جسمك، والظهور بقامة أعرض وأكثر امتلاءً.
لا يفوتك الاطلاع على فساتين ناعمة ماكسي ربيعية لعيد الفطر 2024 بحسب شكل الجسم

العبايات الميتاليك لسهرات العيد


إذا كنتِ من المتابعات لأسابيع الموضة العالمية؛ فأنتِ بالتأكيد تعلمين أن الألوان الميتاليك تُعتبر من أبرز اتجاهات ربيع وصيف 2024، والأمر لم ينحصر في زاوية الأزياء الجاهزة وأزياء الكوتور؛ بل طال العبايات الشرقية أيضاً. تبنّت هذه الموضة مدوّنة الموضة المحجبة تسنيم أبوسيدو، والتي ظهرت بعباية ميتاليك واسعة مصممة بياقات سوداء عريضة، وأكمام واسعة مزمومة حول المعصم، ومنسقة مع فستان طويل من نفس لونها، مزين بحزام مستوحى من شكل الكورسيه الدارج في 2024. اكملي اللوك على طريقتها بصندال ذهبي بكعب عالٍ رفيع، واحملي حقيبة من نفس لونه، واعتمري طرحة رمادية فاتحة.
تناسب هذه العباية صاحبات الجسم الكمثري؛ فالياقات العريضة ستكسب الجزء العلوي النحيف مدًى أعرض؛ ليتناسب مع منطقة الفخذين العريضة، والقَصة الواسعة ستعمل على إخفاء منطقة الأرداف الممتلئة.

عبايات سواريه بأكمام الجرس المطرزة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub(@dalalid)


ليس شرطاً أن تختاري عباية مطرزة بالكامل لتحصلي على إطلالة فخمة تناسب سهرات عيد الفطر المبارك؛ بل يمكنك أن تكتفي بالعبايات المطرزة على الأكمام فقط، مثل التصميم الذي أطلت به مؤثرة الموضة المحجبة دلال الدوب، والتي اختارت عباية زرقاء مصممة بأكمام الجرس الرائجة Bell Sleeves Abaya، ومزينة بتطريزات فضية، أضفت عليها لمسة فخامة من دون مبالغة. وجاءت العباية منسقة مع فستان سادة من نفس لونها، مصمم بقَصة تلتف حول الخصر لتحدده، وقد نجحت في تنسيقها مع الطرحة الرمادية والصندال الذهبي. هذا اللوك يناسبه حقيبة سوداء صغيرة مزوّدة بسلسال معدني، اختاريه باللون الذهبي أو الفضي المتوفر في تطريز العباية.
يناسب هذا الستايل صاحبات جسم الساعة الرملية؛ فالفستان الملتف حول الجسم سيساعد في إبراز الخصر النحيل الذي يتميز به هذا الجسم.

عبايات مزينة بالأهداب آخر موضة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naima Begum (@naimabegum_)


لم نتصور يوماً أن العبايات الخليجية ستشهد تطوراً كبيراً لهذه الدرجة تنافس به أزياء الكوتور؛ فحتى الأهداب وُظِفت بشكل رائع لتزيين الزي الشرقي ومن دون ابتذال. والدليل العباية السوداء السادة التي تتدلى منها الأهداب البيضاء، سواء من الحواف، أو التي تزين أطراف الأكمام التي رصدناها في حساب مدونة الموضة نعيمة بيجوم. جربي تنسيقها مع توب أبيض وبنطال أسود واسع، وانتعلي حذاء Pointed أسود، واعتمري طرحة من اللون عينه. أما الحقيبة فيمكن أن تكون باللون الأبيض أو البرغندي.
تساعد قَصة هذه العباية الواسعة السادة التي تغمر الجسم، في إخفاء جميع عيوبه لاسيّما منطقة البطن البارز ومنطقة الأرداف.

عبايات ساتان لمناسبات عيد الفطر


هناك بعض الخامات التي حققت رواجاً كبيراً هذا العام، ويحتل الساتان الصدارة، وقد نجح في أن يشق طريقه إلى مجموعات عبايات 2024. الخامة شديدة النعومة اختارتها الفاشينيستا ميسون الشيخ في إحدى إطلالاتها؛ حيث ظهرت مرتدية عباية ساتان سيمون مكسرة، مصممة بأكمام منفوخة Puffy Sleeves، ونسقتها مع إطلالة بيضاء مكوّنة من قميص أبيض طويل ملفوف حول الجسم، وبنطلون واسع. وزيّنت اللوك بحذاء شفاف مرصّع، وحقيبة ذهبية متوسطة الحجم، واعتمرت طرحة بيج فاتحة.
تبنَي موضة العبايات المزينة بكسرات البليسيه والمصممة بأكمام منفوخة، في حال كنتِ نحيفة الجسم؛ لأنها ستخفي المناطق النحيلة، وستَزيد من عرض القامة.

عبايات العيد مزدانة بالريش الناعم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)


لم يكتفِ المصممون هذا العام بتزيين عبايات 2024 بالتطريز؛ بل أضافوا لها الريش الناعم الذي رفع من مستوى تصاميمهم. اعتمدت هذه الصيحة مؤثرة الموضة فاطمة حسام، والتي خطفت أنظارنا بالعباية ترابية اللون المحبوكة بتطريز ذهبي، ومزينة بالريش حول أطراف الأكمام. نسّقيها على غرارها مع فستان وطرحة من نفس اللون، واختاري الحذاء والحقيبة باللون الذهبي الرائج.
لا تترددي في التأنق بهذا التصميم إذا كنتِ تملكين قواماً نحيفاً؛ لأنه سيخفي عيوب جسمك ويُكسبكِ مظهراً ممتلئاً.
قد ترغبين في الاطلاع على قفاطين وتصاميم شبابية لإطلالات العيد